صاحب بناية بمراكش يوضح بشأن شكاية صيدلانية متضررة

حرر بتاريخ من طرف

اوضح صاحب بناية حديثة البناء بمقاطعة سيدي يوسف بن علي بمراكش، في رد على شكاية صيدلانية يوجد محلها بالطابق الارضي لنفس البناية، انه احترم قوانين التعمير خلال عملية البناء التي قام بها مؤخرا.

ووفق ما أفاد به المعني بالامر ،فإنه يتوفر على جميع التراخيص والوثائق الضرورية بما فيها رخصة بناء مسلمة من طرف مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي لمباشرة الاشغال بالمحل المتواجد بديور نبيكة بباب اغمات، ورخصة شغل الاملاك الجماعية المؤقت لاغراض البناء، وتصميما خاصا بالاشغال.

وأضاف صاحب البناية، انه حصل ايضا على موافقة من طرف الصيدلانية ورخصة الاصلاح المسلمة من طرف مصالح التعمير بالمقاطعة، مؤكدا انه لم يرتكب اي مخالفة من شأنها الاضرار بالصيدلية.

وكانت صاحبة الصيدلية المتواجدة بمنطقة سوق الربيع بباب اغمات، قد وجهت شكاية الى مدير الوكالة الحضرية بمراكش بشأن ما أسمته بخروقات تعميرية خطيرة تهدد الصيدلية، ملتمسة التدخل الفوري، واتخاذ الاجراءات القانونية المقررة في قانون التعمير، وبالاخص هدم البنايات العشوائية على نفقة المخالف للقانون.

وأشارت الشكاية الموجهة من طرف محامي الصيدلانية، ان مالك الطابق العلوي للبناية التي تضم “صيدلية الكولف”، قد شرع في بناء طابقين عوض طابق واحد المنصوص عليه قانونيا، ولم يتخذ اي احتياطات تقنية لحماية الطابق الارضي للبناية، مشيرة أن المعني بالامر لا يتوفر على تصميم من قسم مختص في دراسة الخرسانة والحديد، كما لم يحصل قبل الشروع في البناء على تقرير صادر عن المختبر لمتابعة المواد المستعملة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة