صاحبة محل بمراكش تتبرأ من مخالفات التعمير وتطالب بتدخل الوالي

حرر بتاريخ من طرف

وجهت صاحبة محل يتم إستغلاله على وجه الكراء كمطعم شعبي بدرب بوطويل بحي باب دكالة بمراكش، شكاية الى والي جهة مراكش آسفي لإخلاء ذمتها بسبب الخروقات التي يشهدها المحل حاليا.

وحسب الشكاية التي توصلت “”كشـ24” بنسخة منها، فإن المحل موضوع الشكاية يستغله شخص على وجه الكراء ويوجد فوقه منزل سكني في ملكية الغير، وقد فوجئت صاحبة المحل هذا الاسبوع بحصول أحد أقارب المكتري على رخصة ترميم تحت عدد 18/297 بتاريخ 28 ماي، من اجل تزليج الجدران والارضية والصباغة، موقع من طرف رئيس مجلس مقاطعة مراكش.

وتضيف الشكاية، أن المعني بالامر الذي لا يملك أي صفة للحصول على الترخيص، عمد الى تقليص حجم الجدار الفاصل مع الجيران، من أجل الزيادة في مساحة المحل، وهو ما شكل ضررا على الجيران، فضلا عن كون هذا العمل الغير قانوني والغير مرخص، من شأنه التأثير على أساسات المحل، علما ان هناك دار فوقية فوق المحل عشوائية أيضا، ويمكن ان تسقط في أية لحظة .

ولجأت صاحبة المحل الى والي الجهة مخافة ان تكون محل مسؤولية في هذا الجانب، مطالبة بالتدخل العاجل من أجل إتخاد الاجراءات القانونية اللازمة، وبموافاتها وتمكينها من الوثائق المقدمة من طرف الشخص الذي تسلم الرخصة، والظروف التي تسلمها فيها لكونها لا ترتبط به كصاحبة للمحل بأية علاقة تذكر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة