شلل يهدد مطارات المغرب

حرر بتاريخ من طرف

شلل يهدد مطارات المغرب لمدة 5 أيام قابلة للتمديد، بسبب إضراب خوض إضراب وطني لمدة 5 أيام قابلة للتمديد دعت إليه المكاتب الموحدة لاطفائيي المطارات، وتقنيي المطارات وأطر ومستخدمي المكتب الوطني للمطارات التابعة للنقابة الوطنية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل أوردت بأن الإضراب سيتم تنفيذه في الفترة ما بين 15 و 20 يونيو القادم. وربطت بين هذه الخطوة وبين مطلب ملح للرفع من الأجور.

وأشارت المكاتب النقابية إلى أنه من المرتقب أيضا تنظيم مسيرة بالسيارات في اتجاه مطار محمد الخامس مع وقفة احتجاجية أمام بوابة المطار. وذكرت بأنه سيتم الإعلان عن تاريخ هذه المسيرة في وقت لاحق.

وكانت المكاتب الموحدة لاطفائيي المطارات، وتقنيي المطارات و أطر ومستخدمي المكتب الوطني للمطارات التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل قد عقدت جمعا عاما استثنائيا يوم 28 ماي الجاري بالمقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء، خصص لمناقشة الوضع الاجتماعي على المستوى الوطني والذي قالت إنه يتسم بالارتفاع الفاحش في الأسعار وتراجع القدرة الشرائية.

وانتقدت نقابة الـCDT ما أسمته بتوقف الحوار الاجتماعي داخل المؤسسة، وتماطل الإدارة في الوفاء بالتزاماتها تجاه الأجراء.

ودعت إلى الزيادة في أجور الاطفائيين، والتقنيين والأطر الإدارية والمالية، وأطر ومستخدمي الاستغلال المطاراتي و المهندسين على غرار الفئات الأخرى. كما دعت إلى المشاركة في النقاش حول التحول الهيكلي للمؤسسة من مؤسسة عمومية إلى شركة مساهمة وما له من انعكاسات على جميع أجراء المؤسسة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة