شكون عقل على هاذ الشفّارة.. هذا ما قضت به المحكمة في حق أحد “بطلي” السرقة الشهيرة الموثقة بالفيديو بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

قضت غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بمراكش في جلستها لمساء أمس الثلاثاء 25 أبريل الجاري، بإدانة المسمى “م، ك” أحد المتابعين في السرقة الشهيرة الموثقة بالفيديو بحي تاركة بأربع سنوات سجنا نافذا. 

وكانت مصالح الأمن بمدينة مراكش، اعتقلت المتهم الذي نفذ رفقة زميله عملية سرقة على متن دراجة نارية من نوع “سـ90” حيث قاما بانتزاع حقيبة يدوية بالقوة من سيدة في حي تاركة يوم السبت 12 نونبر 2016، وهي الواقعة التي تم توثيقها بفيديو تم تداوله بشكل واسع. 

وقد تمكنت مصالح الأمن بمراكش في اليوم الموالي للعملية من تحديد هوية اللصين اللذين يقطنان بمنطقة المحاميد، لتباشر تحريات بشكل فوري، تم خلالها استغلال جميع المعطيات وصور الفيديو التي تم التقاطها، وكذا استثمار الوسائل التكنلوجية في التشخيص والتحري، تكللت بإيقاف أحد المتهمين فيما لايزال البحث جاري عن زميله الذي لايزال في حالة فرار. 

وكان الشابين قد تورطا في عملية سرقة عن طريق الخطف تم توثيقها عبر الفيديو من طرف أحد المواطنين، والذي كان يصور الطريق من سيارته قبل أن يتصادف مع الواقعة ويوثقها بشكل واضح كشف ملامح اللصين بدقة.  

ويشار أن ظاهرة السرقة عن طريق الخطف باستعمال الدرجات النارية، يعرف إنتشارا كبيرا بمدينة مراكش رغم المجهودات الأمنية التي تضيق الخناق على أصحاب الدراجات النارية، للتحقق من هوية أصحابها ووثائها القانونية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة