شروط جديدة للمغاربة العالقين الراغبين في دخول المغرب

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية “لارام” عن شروط جديدة لدخول التراب الوطني، بالنسبة للمغاربة العالقين بالخارج بسبب إغلاق الحدود الجوية.

وقالت الشركة في بلاغ لها، إن هناك تحديثا لشروط الرحلات الاستثنائية من الإمارات العربية المتحدة، البرتغال وتركيا في اتجاه المغرب.

وأوضحت أن هذه العملية تخص المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب، والذين غادروا المغرب منذ 1 شتنبر2021 و كذلك أزواجهم وأبناءهم المرافقون لهم، وذلك بعدما كانت تخصص الرحلات الاستثنائية للمغاربة الذين غادروا المغرب منذ 1 أكتوبر 2021 فقط.

وأكد المصدر ذاته أنه يتعين على كل مسافر، الإدلاء عند التسجيل، ببطاقة التعريف الوطنية أو جواز السفر للتأكد من أن العنوان في المغرب، وكذا نتيجة اختبار الكشف “بي سي آر” PCR سلبي قبل السفر بـ48 ساعة على الأقل.

وأضاف البلاغ أنه المسافرين سيخضعون للحجر الصحي طيلة سبعة أيام في فنادق مخصصة لهذا الغرض على نفقة الحكومة المغربية، مع إجراء اختبارات كشف “بي سي آر” خلال فترة الحجر الصحي كل 48 ساعة.

وحسب البلاغ سيتم التكفل بحالة كل من جاءت نتيجة كشفه إيجابية سواء بالمطار أو بالفندق، من قبل السلطات الصحية المختصة.

يشار إلى أن السلطات المغربية رخصت وبصفة استثنائية، للرحلات الجوية نحو المملكة انطلاقا من البرتغال وتركيا والإمارات العربية المتحدة، وذلك من أجل تمكين المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب من العودة إلى المملكة، والذين ظلوا عالقين على إثر توقف الرحلات الجوية، إلا أنها قررت إلغاء القرار ابتداء من يوم الخميس23 دجنبر2021 بعد تسجيل أول إصابة بالمتحور أوميركون بمدينة الدار البيضاء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة