شركة حليب بولندية تشتري حصة شركة فرنسية بالمغرب

حرر بتاريخ من طرف

يستعد قطاع صناعة الحليب والأجبان المغربي إلى استقبال فاعل أوروبي جديد، إذ قررت مجموعة “بيل” الفرنسية بيع حصتها في شركة “سافيلي” المنتجة لعلامة “جبال” لشركة حليب بولندية.

وقررت مجموعة “بيل” الفرنسية بيع حصتها في شركة Safilait المغربية للشركة البولندية “بولمليك”، وفق ما أعلن عنه الطرفان اليوم الخميس 14 يوليوز، دون كشف مبلغ الصفقة.

وقالت المجموعة الفرنسية إن قرار بيع حصتها، والتي تشكل أغلبية الأسهم في الشركة المغربية، يأتي لدعم وتطوير فرعها المحلي بالمغرب المتخصص في الأجبان، ويتعلق الأمر بـFromageries Bel Maroc و”التركيز على نمو علامات الجبن التاريخية الخاصة بها وتنمية حصة السوق المحلية”.

من جانبها، قالت بولمليك البولندية إن الصفقة ستمكن من تنفيذ خطة طويلة الأجل للتوسع الأجنبي، من خلال إنشاء بصمة في السوق المغربية، مع علامة تجارية منزلية راسخة، وقاعدة أصول صلبة، وفريق إداري متمرس.

وتأسست Polmlek في عام 1994، وتدير حاليا 13 مصنعا للحليب في بولندا، وتوظف 4000 شخصا وتتوقع مبيعات في عام 2022 تبلغ ملياري يورو.

وتأسست شركة Safilait في عام 2006، ونمت لتصبح ثالث أكبر شركة حليب في المغرب، وهي متخصصة في معالجة وتعبئة وبيع الحليب الطازج والحليب المعقم ومنتجات الألبان الطازجة من خلال علامتها التجارية “جبال”.

وتوظف “سافيلي” ما يقرب من 1500 شخص ولديها منشأة إنتاج في منطقة الفقيه بن صالح.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة