شركة “بينتر” تدشن خطا جويا بين فونشال ومراكش

حرر بتاريخ من طرف

أطلقت شركة النقل الجوي الإسبانية “بينتر”، التي يوجد مقرها بجزر الكناري، أمس الأحد، خطا جويا مباشرا يربط مدينة مراكش بفونشال (ماديرا البرتغالية).

وهكذا حطت طائرة “ATR72” بمطار مراكش- المنارة الدولي، وعلى متنها 26 مسافرا قادمين من فونشال، عاصمة جزيرة ماديرا البرتغالية.

وتم استقبال الطائرة، كما جرت العادة، لدى وصولها بتقليد رش الماء “واتر سالوت”.

إثر ذلك تم استقبال الركاب على الطريقة التقليدية الأصيلة، بحضور وفد من المكتب الوطني للمطارات، ومسؤولين بشركة “بينتر”.

وإلى غاية 25 شتنبر، ستغادر طائرة مطار ماديرا كل خميس وأحد على الساعة 9:20 صباحا، وتحط في مطار مراكش- المنارة على الساعة 11:15 صباحا. ومن المقرر أن تكون رحلة العودة على الساعة 5:35 مساء على أن تصل إلى فونشال على الساعة 8:00 مساء.

وأعرب بورخا بيثنكورت مينوز، المكلف بالتواصل بالشركة، في تصريح لقناة (إم 24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادته بالمشاركة في حفل إطلاق هذا الخط الجوي بين فونشال ومراكش، الوجهة التي تنظم “بينتر” رحلات إليها منذ أكثر من 15 سنة، مشيرا إلى أن إطلاق هذا الخط هو نتيجة عمل مشترك بين الشركة والمكتب الوطني المغربي للسياحة.

وأضاف أن من شأن افتتاح هذا الخط المباشر أن يعطي دينامية جديدة للسياحة بين هاتين الوجهتين السياحتين العالميتين.

وقال زكرياء الهبطي، مسؤول الاستغلال بمطار مراكش-المنارة الدولي، في تصريح مماثل، إن شركة “بينتر” ستؤمن الربط المباشر بين فونشال ومراكش، بمعدل رحلتين أسبوعيا من 3 يوليوز إلى غاية 25 شتنبر 2022، مرتين في الأسبوع يومي الخميس والأحد.

وأكد أن افتتاح هذا الخط المباشر يعكس الإقبال الكبير من قبل شركات النقل الجوي الدولية على مطار مراكش- المنارة، مضيفا أنه من شأنه أن يعطي دينامية للسياحة بين الوجهتين.

ووفقا لمسؤولي شركة “بينتر”، سيستفيد المسافرون على متن هذا الخط من الامتيازات التفضيلية للمنتوج الذي تقدمه هذه الشركة، مع توفير خدمة عالية الجودة على متن الطائرة تركز على أفضل تجربة للزبناء، والتي تشمل خصائص موسعة، مثل وجبة أكل تقدم بالمجان أثناء الرحلة.

وأعدت الشركة، بمناسبة أول رحلة لها، بين ماديرا ومراكش، خدمة خاصة تمثلت في تقديم “بولوس دو مييل” (كعك العسل)، وهو أحد أشهر الأطباق الشهية في فن الطبخ بجزيرة ماديرا .

جدير بالذكر أن شركة الطيران الإسبانية “بينتر”، دشنت، أول أمس السبت، خطها الجوي الجديد الذي يربط مدينتي غران كناريا وفاس، والذي سيتم تأمينه كل يوم سبت.

وتأسست الشركة سنة 1989، وتنقل حوالي 4 ملايين مسافر سنويا، على متن 200 رحلة يوميا باتجاه 8 وجهات بين الجزر، وأكثر من 9 وجهات وطنية، إضافة إلى أزيد من 15 وجهة دولية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة