شركة بريطانية تنقل “غاز العرائش” للزبناء المحتملين

حرر بتاريخ من طرف

وقعت شركة “شاريوت أويل آند غاز” البريطانية، المتخصصة في التنقيب عن البترول والغاز، اتفاقاً جديدا مع المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن من أجل نقل كميات الغاز المكتشفة بحقل “أنشوا” بمنطقة ليكسوس إلى الزبائن المحتملين، وذلك بواسطة أنبوب الغاز المغاربي- الأوروبي.

وكشفت الشركة، أن مدير مكتب مجموعة “شاريوت” بالمغرب، بيير رييار، وقع اتفاقية ربط خط أنابيب مع المكتب الوطني للهيدروكربونات والمناجم (ONHYM) ، لتأمين الوصول إلى خط أنابيب الغاز المغاربي الأوروبي (GME).

وأكدت الشركة البريطانية، أن بئر “أنشوا-2″، الواقع ضمن رخصة ليكسوس بساحل العرائش، يحتوي على كميات هائلة من الغاز الطبيعي بعد انتهاء عمليات الحفر الأولي منذ أشهر.

وبهذا الخصوص قال بيير رييار : “يسعدني جدًا أن أعلن عن توقيع اتفاقية ربط خط الأنابيب هذا مع شريكنا في رخصة ليكسوس ، ONHYM. سيؤدي هذا إلى خطوة أقرب نحو تسليم الغاز من حقل غاز Anchois إلى العملاء المحتملين باستخدام خط أنابيب GME “.

وستمكن هذه الصفقة، من نقل الغاز المنتج في هذا المشروع عبر خط أنبوب الغاز المغاربية الأوربي GME إلى مختلف المتعهدين المحتملين.

وتمتلك “شاريوت” ، 75 في المائة من حصة حقل ليكسوس Lixus الذي يضم مشروع حقل Anchois بينما يمتلك مكتب ONHYM النسبة المتبقية البالغة 25 في المائة.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة