شركات نقل المستخدمين بمراكش تحت مجهر مديرية النقل

حرر بتاريخ من طرف

انعقد يومه الجمعة 07 يناير الجري، اجتماع بالمديرية الجهوية للنقل بجهة مراكش بحضور المدير الجهوي ورئيس مصلحة المراقبة الطرقية ورئيس مصلحة النقل الطرقي والكاتب العام الوطني ODTTM والكاتب الجهوي واعضاء المكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية للنقل السياحي بجهة مراكش.

وتبلور الاجتماع حول حصيلة المراقبة على تجاوزات بعض شركات نقل المستخدمين التي تنظم الرحلات خارج الظوابط القانونية، والذي شدد فيها الحضور على ضرورة تكاتف الجهود للحد من هذه الظاهرة وقد أكد المسؤولون أنه بعد توصلهم بمراسلات المنظمة الديمقراطية للنقل السياحي سارعت لتكثيف المراقبة الطرقية على هذه المركبات، وقد أسفر هذا التدخل على حجز عدت سيارات نقل المستخدمين وتحرير محاضر في إطار القانون .

كما تم خلال الإجتماع، مناقشة بعض المطالب الجهوية من بينها فتح مركز ( centre d’homologation) جهوي لتفادي الضغط على المركز الوحيد بالدار البيضاء وإعفاء المهنيين من عناء التنقل.وتم التنسيق بين المديرية والمنظمة لتسريع وثيرة الاستفادة من التكوين المجاني للسائقين في ما يخص البطاقة المهنية.

وقدم المكتب الوطني ملف مطلبي شامل للحلول الناجعة لإنقاذ القطاع المشلول وأكد المسؤولين أن هذا الملف المطلبي يعتبر مرجع للنهوض بقطاع النقل السياحي بالمغرب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة