“شرطة الخيالة” المغربية تحل ضيفة بمعرض أفينيون

حرر بتاريخ من طرف

شارك المغرب في ندوة دولية حول “شرطة الخيالة”، وذلك على هامش مهرجان “الحصان شغف” الذي يعقد في أفينيون، جنوب فرنسا من 16 إلى 20 يناير الجاري.

وركزت الندوة ، التي عقدت أمس الجمعة على موضوع “الأمن على ظهور الخيل” أو ” شرطة الخيالة” والذي يجمع متخصصين من العديد من البلدان بما في ذلك المغرب.

كما تناولت الندوة، العديد من القضايا مثل المهام المختلفة المخصصة للشرطة (الحفاظ على النظام ، والامن في الأحداث الشعبية الكبرى ، ومراقبة المساحات الحضرية والمناطق الحرجية) ، وكذلك اختيار الخيول وتدريبها ، وتوظيف وتدريب الفرسان ، وإدارة الفرسان الخ.

وذكرت وسائل إعلام محلية فرنسية أن “الشرطة الوطنية والحرس الجمهوري الفرنسي ، والمديرية العامة للأمن الوطني في المغرب والشرطة الوطنية الإسبانية من بين ضيوف هذه الندوة المهنية”.

وتتميز الدورة الثالثة من مهرجان “الحصان شغف”، الذي يعد موعدا هاما للفروسية جنوب فرنسا، بمشاركة شرطة الخيالة التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني وفرق الخيالة التابعة للحرس الجمهوري وفرسان الشرطة من إسبانيا.

وتبرز هذه التظاهرة التي تعتبر حدثا رئيسيا لفنون الفروسية، أفضل الفنانين في مجال الفروسية في حفل “عرف الحصان الذهبية”، مع عرض مرموق ضمن البرنامج يجمع فرق الخيالة التابعة للحرس الجمهوري وفرسان الشرطة من المغرب وإسبانيا.

ويعتبر هذا الحفل أول معرض للفروسية في أوروبا للابداع في مجال الفروسية إذ يمزج بين الفنانين ذوي الخبرة والمواهب الناشئة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة