شخص واحد يمنعك أن تصبح من الأثرياء

حرر بتاريخ من طرف

كشف الكاتب توماس سي كورلي، أن علاقة الشخص بالآخرين لا تؤثر على حالته النفسية فقط بل على مصدر دخله أيضًا، وذلك من خلال رؤية الأثرياء بعد أن قام بدراسة للعادات اليومية لهم لمدة 5 سنوات، فوجد صنفا واحدا من البشر يكرهونه ويتجنبون صداقته، وهو “المتشائم.”

ويشرح كورلي في كتابه “Change Your Habits, Change Your Life” أن الأثرياء العصاميين، انتقائيون بشدة حول الأشخاص الذين يتواجدون برفقتهم، فوجد أن 86% من الأثرياء، الذين درس يومياتهم، يميلون لذوي التفكير الناجح، بينما يحاولون تجنب السلبيين.

ويقول: يحرص الأثرياء، دائما على البحث عن الأشخاص الذين يملكون هدفا واضحا لحياتهم، ومتفائلون بطبعهم، ويملكون نظرة إيجابية للحياة بشكل عام، ومتحمسون لها.

ويفسر كورلي ملازمة الأثرياء للمتفائلين دائما، بأن “النجاح على المدى الطويل من الممكن تحقيقه، عندما يكون لديهم نظرة عقلية إيجابية”.

وأيضا ما يدعم نظرية توماس كورلي، الصحفي نابليون هيل، الذي وصل لاستنتاجات مماثلة بعد إجرائه بحوثًا على أكثر من 500 مليونير عصامي، فكتب في كتابه الأكثر مبيعا قبل 81 عاما “Think and Grow Rich” بأنه “لا أمل في أن يحقق الشخص النجاح، ما دام يصد الناس بشخصيته السلبية”.

ويلخص توماس كورلي كتابه في الرسالة التالية: “تجنب المتشائمين لأنهم سوف يعيقونك عن متابعة نجاحك”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة