شبيبة الإشتراكي الموحد تحتج بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أعادت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية بسيد الزوين احتجاجات مشكل الصرف الصحي إلى الواجهة بعد أسابيع من رفع الإعتصام الذي خاضه نشطاؤها أمام مقر المجلس الجماعي لنحو أسبوع.

وقد لبى مجموعة من المواطنين الدعوة التي أعلنت عنها حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية بسيد الزوين ونزلوا عشية أمس الأحد 25 فبراير الجاري، في وقفة احتجاجية بدأت أمام مقر الجماعة قبل أن تتحول إلى مسيرة توجت بوقفة ثانية بساحة الجمعة.

وردد المحتجون شعارات تندد بخطاب التسويف والمماطلة الذي ينهجه المجلس الجماعي لسيد الزوين بشأن مشروع هيكلة الصرف الصحي بالمركز الحضري، وعجزه لحدود الآن في توفير وعاء عقاري لاحداث محطة المعالجة والوفاء بالتزاماته تجاه باقي الشركاء الذين رموا بكرة تعثر المشروع في معترك المجلس الجماعي.

وحمل المحتجون لافتة مرصعة بعبارة سكان سيد الزوين يطالبون بتسريع هيكلة الصرف الصحي بتراب المركز الحضري لجماعة سيد الزوين الذي تتخبط ساكنته في مشاكل تصريف المياه العادمة. 

وندد المحتجون بعجز المجالس الجماعية المتعاقبة على تدبير الشأن المحلي في إخراج مشروع هيكلة شبكة الصرف الصحي إلى حيز الوجود، نظرا لعدم قدرتها على توفير حصتها في الغلاف المالي للمشروع، علما أن تدبير هذا القطاع تم تفويته الى المكتب الوطني للماء الصالح للشرب منذ بداية الألفية الثالثة أي لما ينهاز 14 عاما.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة