شبكة يقودها مدان سابق في هجمات 11 شتنبر في قبضة الأمن

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية اليوم السبت عن تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في قرصنة واستنساخ بطاقات الائتمان البنكية يتزعمها أحد الأشخاص كان قد أدين سابقا لتورطه في هجمات 11 شتنبر في نيويورك .

وأكد بيان للشرطة الوطنية الإسبانية أن متزعم هذه الشبكة الإجرامية كان قد أدين سابقا في إطار هجمات 11 شتنبر بنيويورك عبر مساهمته في تمويل هذه الهجمات من خلال استخدام نفس الطريقة المتمثلة في قرصنة واستنساخ البطاقات الائتمانية المزورة .

وأوضح نفس المصدر أن عملية تفكيك هذه الشبكة أسفرت عن إلقاء القبض على 19 شخصا في مدريد مشيرا إلى أن المعتقلين حاولوا تصريف مبلغ مالي يقدر ب 5 مليون أورو عن طريق النصب والاحتيال وتمكنوا فعلا من تصريف 500 ألف أورو .

وأشار إلى أن أفراد هذه الشبكة الإجرامية كانوا متخصصين في قرصنة بطاقات الائتمان البنكية باستخدام بيانات الدفع الحقيقية بعد قرصنتها بفضل تقنية ( سكيمينغ ) مضيفا أن أعضاء هذه الشبكة قاموا كذلك باستنساخ بطاقات ائتمانية مزورة استخدموها في عملياتهم الاحتيالية لسحب مبالغ مالية من أجهزة الصراف الآلي وبعدها يقومون بتصريف هذه الأموال في شراء العديد من المنتجات والمواد والمعدات من المتاجر الكبرى .

وكشفت التحقيقات التي قامت بها مصالح الأمن حول هذه الشبكة الإجرامية أنها كانت مهيكلة بطريقة احترافية ويتزعمها شخص أدين سابقا لمشاركته بطريقة فعالة في تمويل هجمات 11 شتنبر بنيويورك عبر الحصول بطريقة احتيالية على مبالغ مالية جد مهمة من خلال قرصنة واستنساخ بطاقات الائتمان المصرفية .

وأكد البيان أن متزعم هذه الشبكة تمكن قبل إلقاء القبض عليه بأيام قليلة من قرصنة واستنساخ 800 بطاقة ائتمان في ظرف 48 ساعة .

ومكنت التحريات وعمليات التفتيش التي تم القيام بها في إطار هذه العملية مصالح الأمن من حجز معدات تكنلوجية جد متطورة من بينها أجهزة لفك شيفرات الشرائح الخاصة ببطاقات الائتمان الممغنطة بالإضافة إلى أزيد من 200 بطاقة ائتمان مزورة وبيانات ومعطيات خاصة ببطاقات بنكية أخرى فضلا عن حجز مبلغ مالي يقدر ب 30 ألف أورو نقدا .

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة