شباط يستعد لفاتح ماي بمراكش، لقاءات سرية لتنظيم مسيرة عمالية بالرباط ستضم ازيد من 80 ألف شخص

حرر بتاريخ من طرف

شباط يستعد لفاتح ماي بمراكش، لقاءات سرية لتنظيم مسيرة عمالية بالرباط ستضم ازيد من 80 ألف شخص
عقدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال عشية امس الأحد 21 ابريل الجاري، اجتماعا وصفه مصدر مطلع ل”كش24″ بالمغلق والسري باحد الفنادق المصنفة بمنطقة النخيل بمراكش.

الاجتماع الذي ترأسه حميد شباط الامين العام لحزب الميزان، وحضره ازيد من 20 عضو من اللجنة التنفيذية للحزب، دام ما يزيد عن خمس ساعات، وتم تخصيصه حسب مصدر حضر الاجتماع ل”كش24″ لوضع الترتيبات الإدارية واللوجيستيكية، لتنظيم أكبر تظاهرة عمالية بمناسبة فاتح ماي المقبل، والتي من المناظر ان تحتضنها العاصمة الإدارية الرباط بدل الدارالبيضاء، كما جرت العادة.

هذه المسيرة والتي يراهن عليها حزب الاستقلال، وأمينه العام حميد شباط من خلال تعبئة الطبقة العمالية والشغيلة التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والروابط المهنية والنسوية والشبابية التابعة له من المنتظر ان يشارك فيها ازيد من 80 ألف من مناضلي الحزب والنقابة المذكورة.

كما تقرر خلال نفس الاجتماع تسخير 70 حافلة لجهة مراكش تانسيفت الحوز، لنقل المشاركين في هذه التظاهرة بمدينة الرباط، كذالك الأمر بالنسبة لباقي الجهات على الصعيد الوطني، حيث ستتكون لجان تنظيمية على مستوى 16 جهة، والتي ستسهر على تنظيم والسهر على تدبير هذه التظاهرة.

وحسب ذات المصدر ل”كش24″ فان فاتح ماي المقبل، سيكون مناسبة سيستعرض حميد شباط قوة حزبه ونقابته، ومن المنتظر ان يلقي خلالها شباط خطابا، للتعبير عن رفض حزبه لقرار الحكومة الأخير والقاضي بخفض قيمة الاستثمارات (15 مليار درهم).

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة