شباب “المحاميد” يواصلون احتجاجاتهم ضد محتلي الشارع العام بحي”الاقواس” بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

يواصل شباب من حي سعادة 4 و الاحياء المجاورة لشارع الاقواس بمنطقة المحاميد بمراكش، احتجاجاتهم  منذ مساء أمس الاربعاء، على خلفية تفشي احتلال الملك العام من طرف الباعة المتجولين والفراشة، وتواصل استغلال بعد الفعاليات الجمعوية للوضع من اجل تفريخ المزيد من “الجلسات”، لفائدة فراشة يتوافدون على الحي من مختلف المناطق مقابل مبالغ مالية يجهل مصيرها ومدى قانونية استخلاصها من الباعة المحتلين.

وحسب مصادرنا فإن العديد من شباب الحي يحتجون على تزايد اعداد الباعة، وتمهيد الطريق لهم من بعض الاطراف من أجل احتلال الشارع العام بشكل كلي تقريبا، خصوصا في الفترة المسائية التي يصير فيها المرور من الشارع أمرا مستحيلا بالنسبة للساكنة ومستعملي الطريق، والتي تحولت الى سوق عشوائي عجزت السلطات المحلية عن القضاء عليه.

كما يحتج الشباب على استفادة العديد من الاطراف من الوضع وانتظارهم الاستفادة من تعويضات على شكل “جلسات” ومحلات في الاسواق النمودجية التي من المنتظر ان تكون حلا لظاهرة احتلال شارع الاقواس، في اقصاء تام للعشرات من الشباب العاطل من ابناء الحي .

ويطالب المحتجون بتدخل عاجل للسلطات من أجل تحرير شارع الاقواس، ووضع حد لتلاعبات بعض الاطراف وادماج الشباب العاطل في الحي، ضمن مخططات السلطات فيما يخص الاسواق النمودجية التي يرتقب ان ترى النور في المنطقة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة