الأحد 14 يوليو 2024, 07:48

فيديو
مراكش

شاهد إنبهار الفنان المصري أحمد زاهر بساحة جامع الفنا بمراكش


كشـ24 نشر في: 16 مارس 2018

عبر الفنان المصري أحمد زاهر عن انبهاره بساحة جامع الفناء بمراكش و كرم ضيافة المراكشيين و المغاربة من خلال فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي. [embed]https://www.youtube.com/watch?v=ftRyT8yv19E[/embed]

عبر الفنان المصري أحمد زاهر عن انبهاره بساحة جامع الفناء بمراكش و كرم ضيافة المراكشيين و المغاربة من خلال فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي. [embed]https://www.youtube.com/watch?v=ftRyT8yv19E[/embed]



اقرأ أيضاً
بالڤيديو.. اجواء احتفالية خلال تسليم المفاتيح لزبائن مشروع بساتين الواحة بمراكش
تتواصل عملية تسليم المفاتيح لزبائن مشروع بساتين الواحة بمقاطعة سيدي يوسف بن علي بمراكش، حيث تم مساء امس الخميس، تنظيم حفل بمناسبة تسلم دفعة جديدة من الزبائن، لمفاتيح شققها وسط اجواء احتفالية. 
فيديو

بالڤيديو.. تفاصيل جديدة عن فاجعة إنقلاب قارب حراݣة بسيدي رحال الشاطئ
عاشت منطقة الهواورة، بالجماعة الحضرية سيدي رحال الشاطئ، التابعة نفوذيا لعمالة إقليم برشيد، صبيحة اليوم الخميس، الموافق ل 4 يوليوز الجاري، على وقع حادث مأساوي أليم، وهو الحادث الذي تعكف حاليا مصالح الدرك الملكي و الشرطة العلمية والتقنية، التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات، على فك خيوط تفاصيله الكاملة التي نقلت كشـ24 جانبا منها من عين المكان.
فيديو

بالڤيديو.. أرباب حافلات النقل بمراكش: الانتقال إلى العزوزية بمثابة مقبرة لمستقبلنا
استنكر أرباب النقل الطرقي،المنظمين بجمعية النور لأرباب حافلات النقل الطرقي، القرارات الانفرادية لمسؤولي المدينة بخصوص تدبير هذا القطاع الحيوي، والتي اعتبروها بالأحادية. وطالب مهنيو النقل الجهات المختصة بما فيهم والي جهة مراكش اسفي فريد شوراق، بالجلوس إلى طاولة الحوار، وعدم التسرع في قرار الانتقال إلى محطة العزوزية، معتبرين أن محطة العزوزية هي مقبرة للقطاع ومقبرة لمستقبلهم الاقتصادي.  
فيديو

بث مباشر لقرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب
في ما يلي بث مباشر لقرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب 
فيديو

بالڤيديو.. مشروع بساتين الواحة يشرع في تسليم مفاتيح الشقق لزبائنه
تسلم مجموعة من زبائن مشروع بساتين الواحة بمقاطعة سيدي يوسف بن علي بمراكش رسميا، مفاتيح شققهم الجديدة في المشروع السكني المتواجد في قلب واحة الحسن الثاني بمراكش، وذلك بعد استكمال جميع الاجراءات القانونية. 
فيديو

بالڤيديو.. إجراءات أمنية مشددة لتأمين نهائي كأس العرش
جرى اتخاد إجراءات أمنية مشددة لتأمين المباراة النهائية لكأس العرش لكرة القدم لموسم 2022/2023، بين الرجاء الرياضي والجيش الملكي، بالملعب الكبير لأكادير، الاثنين فاتح يوليوز 2024.
فيديو

بالڤيديو.. انعقاد دورة مجلس جهة مراكش باقليم الصويرة
انعقدت صبيحة يومه الاثنين فاتح يوليوز، أشغال الدورة العادية لمجلس جهة مراكش آسفي لشهر يوليوز، باقليم الصويرة ، برئاسة سمير كودار رئيس مجلس جهة مراكش ووالي جهة مراكش آسفي فريد شوراق، و بحضور عمال اقليم و عمالات جهة مراكش. وهمت اشغال الدورة مجموعة من النقاط، من ابرزها تنزيل برنامج التنمية الجهوية، من خلال اتفاقيات خاصة تشمل اربعة محاور، تهم الماء والطرق وخلق المناطق الصناعية ومناصب الشغل، وانعاش القطاع السياحي. 
فيديو

الأمن يوقف مومستين نصبتا على سائح أجنبي بمراكش
في واقعة نصب جديدة، استدرجت مومستان سائحا أجنبيا في عرصة البيلك بالقرب من ساحة جامع الفنا، مساء يوم أمس الجمعة 12 يوليوز الجاري، حيث وعدتاه بممارسة الجنس مقابل مبلغ 850 درهم، فور استلامهما للمبلغ، فرتا هاربتين. وأفاد مصدر مطلع لـكشـ24، أنه بعدما فطن السائح لعملية النصب التي تعرض لها، توجه في حينها صوب الدائرة الأمنية الخامسة التي تحركت فورا تحت إشراف رئيس المنطقة الخامسة ورئيس الدائرة المذكورة ونائبه، ليتم توقيف المومستين في وقت وجيز، وتم استرجاع المبلغ المذكور وإعادته للسائح. واضاف المصدر ذاته، أنه تم اقتياد المومستين إلى الدائرة الأمنية الخامسة، لتحرير محضر الإيقاف، ثم أحيلتا إلى الشرطة القضائية بولاية الأمن، وربط الاتصال مع النيابة العامة المختصة التي قررت وضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية ومتابعتهما بتهم التحريض على الدعارة والقوادة والنصب، وتبين أن المعنيتين بالأمر لهن سوابق عدلية في هذا المجال. وتأتي هذه الواقعة لتبرز من جديد ضرورة تدخل شرطة الأخلاق لحماية ركاب الحافلات بعرصة البيلك، وتظافر الجهود من أجل تخليصه هذه الحديقة من كافة مظاهر الفساد والبغاء، حفاظا على أمن وسلامة المواطنين وزوار المدينة.
مراكش

حملة أمنية مكثفة لضبط مخالفات المرور والوقوف غير القانوني بمراكش
أطلقت ولاية أمن مراكش حملة واسعة لتحرير الأرصفة من الوقوف الممنوع، بتعليمات من الوالي، وتحت إشراف مباشر لرئيس المنطقة الثالثة المنارة، ورئيس الهيئة الحضرية ونائبه، شهدت منطقة الضحى مساء يوم أمس الجمعة 12 يوليوز الجاري، حملة واسعة لتحرير الأرصفة، وزجر المخالفات المرتكبة من طرف أصحاب الدرجات النارية. ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن هذه الحملة أسفرت على تسجيل عشرات المخالفات المرورية المتعلقة بالوقوف على الأرصفة، على طول شارع الضحى، بالإضافة إلى إيقاف مجموعة من الدراجات غير الموثقة وتم حجزها وإيداعها بالمحجز البلدي. كما شملت الحملة ذاتها، التي قادها نائب رئيس المنطقة مرفوقا برؤساء الدوائر وفرقة البحث، نقاطا سوداء في المنطقة، حيث تم إيقاف العديد من الأشخاص المشبوهين والمتلبسين بحيازة واستهلاك المخدرات، إضافة إلى ملاحقة المطلوبين والتصدي لاستفحال مقاهي الشيشة، كما أسفرت الجهود المشتركة مع السلطات المحلية عن مصادرة مجموعة من النرجيلات.
مراكش

بالصور.. حملة جديدة ضد محتلي الملك العمومي بممر “البرانس”
قامت السلطة المحلية بالملحقة الإدارية الباهية يومه السبت 13 يوليوز الجاري، بحملة ضد محتلي الملك العمومي بممر الأمير مولاي رشيد المعروف بـ"البرانس".ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن الحملة التي أشرف عليها باشا منطقة الباهية، استهدفت "الفرّاشة"، والباعة المتجولين وكذا أصحاب المحلات الذين يتطاولون على الملك العام.وأسفرت هذه الحملة، عن حجز كميات مهمة من السلع توزعت بين ملابس وأحذية وغيرها، كما تم خلال هذه الحملة توقيف حوالي 10 متسولين و 4 أشخاص يعانون خلل عقلي.   
مراكش

مراقبة أمنية تُفضي إلى حجز 89 نرجيلة وكمية من المعسل داخل مقهيين بمراكش
قامت الدائرة الأمنية 14 إلى جانب الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية جليز، بمراقبة مقهيين يقدمان الشيشا بحي سيدي عباد، أسفرت عن حجز نرجيلات وكمية من المعسل. ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فقد أسفرت العملية الأمنية عن حجز 89 نرجيلة و243 رأس معبئة بالمعسل و1 كلغ من مادة المعسل. هذا وقد تم القيام بالإجراءات المسطرية في حق مسيري المقهيين، مع إحالة المحجوز على المحجز البلدي رهن إشارة العدالة وذلك بتنسيق تام مع النيابة العامة المختصة وإدارة الجمارك في شأن التوصل بعريضة متابعتها بخصوص المحجوز.
مراكش

بعد تتبع ميداني وحراسة سرية.. أمن مراكش يُطيح بشقيقين ينشطان في ترويج المخدرات
تمكنت فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بعد تتبع ميداني وحراسة سرية من إيقاف شقيقين في حالة تلبس بحيازة وترويج المخدرات (الكوكايين، مخدر الشيرا والأقراص المهلوسة) وذلك على مستوى حي أبواب جليز. ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن المعنييْن بالأمر كانا على متن سيارة نفعية، ضبط بداخلها على 25 غرام من مخدر الكوكايين و250 قرص مهلوس نوع extazy. وبحسب المعطيات ذاتها، فقد تم القيام بتفتيش قانوني بمقر سكن المشتبه فيهما أسفر عن حجز 44 صفيحة من مخدر الشيرا، و308 غرام إضافية من مخدر الكوكايين و3880 قرص إضافي من حبوب الهلوسة نوع extazy، إضافة إلى ميزانين إلكترونيين دقيقين، وأربع هواتف نقالة ذكية، وسكين متوسط الحجم غير قابل للطي يحمل آثار حرق وبقايا مخدر الشيرا. بناء عليه وبتنسيق وثيق مع النيابة العامة المختصة تم وضع المعنيان بالأمر رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهما عن ملابسات هذا الفعل الإجرامي من أجل إيقاف كل شخص متورط في هذه القضية.
مراكش

بالصور.. حملة أمنية غير مسبوقة ضد الدراجات النارية بمراكش
شنت الفرقة الولائية للسير والجولان في ساعات متأخرة من ليلة أمس الجمعة 12 يوليوز الجاري، حملة أمنية شرسة وغير مسبوقة ضد أصحاب الدراجات النارية.ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن الحملة التي ترأسها رئيس الفرقة المذكورة تحت إشراف وتواجد والي الأمن، همت مدخل منطقة النخيل، على مستوى القنطرة القديمة  المتواجدة فوق واد تانسيفت.وبحسب المعطيات ذاتها، فإن الحملة استهدفت أصحاب السياقة الإستعراضية ومجموعة من المخالفين الذين يقودون دراجاتهم بدون وثائق ويقصدون القنطرة المذكورة هربا من السد القضائي المتواجد بالقنطرة الجديدة.وقد أسفرت هذه الحملة استنادا للمعطيات ذاتها، عن تحرير أزيد من 60 مخالفة وحجز مجوعة من الدراجات النارية المخالفة.
مراكش

“الكارديانات” يستغلون ليل مراكش للإغتناء وصمت المسؤولين يطرح علامات استفهام
تشهد مجموعة من الأحياء بمدينة مراكش، تسيبا ملحوظا، من لدن "حراس السيارات"، الذين أصبحوا غصة في حلق المواطن المراكشي وزائر المدينة ومصدر للقلق والإزعاج، وذلك بسبب تجاوزاتهم التي فشلت المجالس المتعاقبة على مراكش في إيجاد حل لها. التسيب الذي تعرفه هذه الأحياء من قبيل الحي الشتوي ومحيط ساحة جامع الفنا، تتضاعف حدته خلال فترات الليل التي يستغلها "أصحاب الجيليات الصفراء" لمضاعفة التسعيرة عشرات المرات، في تحد صارخ لكل الظوابط القانونية المتعلقة بواجب الإستخلاص. ووفق ما أفاد به مواطنون في اتصال بـ"كشـ24"، فإن "الكارديانات"، يستغلون أوقات الليل ويطالبون أصحاب السيارات بمبالغ خيالية تصل حتى 80 درهما فما فوق مستغلين بذلك ضعف المراقبة مما يمكنهم من النصب بأريحية على المواطنين.  وتساءل مهتمون بالشأن المحلي، عن أسباب تجاهل المجلس الجماعي لمعاناة المواطنين مع هذه الفئة، رغم الشكايات المتكررة بهذا الخصوص، مشددين على أن صمت سلطات المدينة الغير مفهوم اتجاه الموضوع يطرح العديد من علامات الإستفهام حول المستفيد الحقيقي من انتشار "الكارديانات" في كل شبر من المدينة. وجدد مواطنون دعواتهم إلى سلطات المدينة، بالعمل على فسخ كل عقود الكراء المنصبة على جنبات الطرق العمومية، والقيام تبعا لاختصاصات المجلس كشرطة إدارية بتنقية الشوارع من كل الظواهر المشينة التي يعاني منها المواطن، في مقدمتها أصحاب السترات الصفراء.  
مراكش

التعليقات مغلقة لهذا المنشور
الأكثر قراءة

فيديو

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأحد 14 يوليو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة