شانغهاي تسعى جاهدة لتحقيق صفر إصابات بكوفيد-19

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت السلطات المحلية في شنغهاي، المركز الاقتصادي للصين، اليوم الجمعة، أنها تسعى جاهدة لتحقيق صفر إصابات بكوفيد-19 بحلول منتصف ماي.

وقال وو تشينغ، نائب عمدة بلدية شانغهاي، خلال لقاء صحفي، “نسعى جاهدين لتحقيق صفر إصابات بكوفيد-19 على مستوى المجتمع بحلول منتصف ماي”، مضيفا “بعد ذلك، سنفتح شانغهاي تدريجيا بطريقة منظمة ونسمح بحركة محدودة وفق تدابير السيطرة الفعالة”.

وتابع أنه “بحسب متطلبات الوقاية من الجائحة والسيطرة عليها، سنقوم تدريجيا بتغيير طريقة الإدارة الحالية للمناطق الخطرة”، مشيرا إلى أنه تم تصنيف المناطق الخطرة إلى مناطق عالية ومتوسطة ومنخفضة الخطر.

وذكر أن شانغهاي تعمل على وضع خطة شاملة تهدف إلى مواصلة استئناف العمل والإنتاج في المركز المالي الدولي.

وقال “نعمل على وضع خطة شاملة تهدف إلى توطيد إنجازات الوقاية من الجائحة والسيطرة عليها باستمرار واستعادة النظام الطبيعي للإنتاج والحياة بطريقة منظمة”.

وأضاف أنه يتم أيضا التفكير في مواصلة توسيع استئناف العمل والإنتاج على الأساس الحالي، ودفع إعادة فتح المدارس بطريقة منظمة، واستعادة النظام الطبيعي للإنتاج وللحياة في المدينة بأكملها في أقرب وقت ممكن.

ويوم الجمعة، استأنفت بالفعل أكثر من 70 في المئة من 3000 مقاولة تحظى بأولوية في إعادة الفتح، أنشطتها، وفق السلطات.

وأشارت إلى أن ثلاث شركات صينية لصناعة السيارات و”تسلا” استأنفت العمل بكامل طاقتها في شنغهاي، بينما حافظت شركات صناعة أشباه الموصلات على قدرتها عند أكثر من 90 في المائة.

وأفادت لجنة الصحة بالبلدية، يوم الجمعة، أن شانغهاي سجلت 227 حالة إصابة محلية بكوفيد-19 و1869 حالة محلية دون أعراض يوم الخميس.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة