شاحنات النظافة تلحق الضرر بالطريق الوطنية رقم 7

حرر بتاريخ من طرف

تتسبب شاحنات النظافة التابعة لمختلف شركات جمع النفايات بمراكش وضواحيها، في أضرار كبيرة بالطريق الوطنية رقم 7، وساكنة مجموعة من الدواوير والتجمعات السكنية المتواجدة على الطريق بين مراكش وجماعة المنابهة.

وحسب مصادر “كشـ24″، فإن الشاحنات المذكورة تخلق حالة من الرعب لدى مستعملي هذه الطريق والساكنة على حد سواء، بسبب السرعة الكبيرة التي تمشي بها في طريقها لمطرح المنابهة، فضلا عن ما تخلفه هذه الشاحنات، من ضرر على الجميع، بسبب حمولتها الزائدة، ما يجعلها تلفظ جزء منها بفعل السرعة في الطريق، الى جانب عصارة النفايات المنزلية، التي صارت تملأ أجزاء متفرقة من الطريق، متسببة في انبعاث روائح كريهة، واضرار بيئية على الجميع.

ووفق ما أكده نشطاء من المنطقة، فإن عملية نقل النفايات تغيب عنها شروط السلامة، وتشكل خطرا خصوصا على مستعملي الطريق من أصحاب الدراجات النارية، بسبب السرعة، أو العصارة التي تتسبب أحيانا في سقوط أصحاب الدراجات.

ويشار أن دوار اولاد نجيم التابع إداريا لجماعة المنابهة، شهد في وقت سابق احتجاجات للساكنة بخصوص سرعة هذه الشاحنات ومخلفاتها، حيث اتهم نشطاء شركات النظافة، بتحويل محيط الدوار لمطرح عشوائي بسبب تساقط الأزبال وعصارة النفايات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة