شاب هائج يحدث فوضى بديور المساكين بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

شهد حي ديور المساكين بمراكش عشية أمس الخميس 5 يوليوز، حالة من الفوضى أحدثها شاب من ذوي السوابق العدلية .

وحسب مصادر “كش24″، فإن المعني بالامر دخل في حالة هيستيرية بعد خلاف ما احد ابناء الحي، ليشرع في الصراخ والسب والشتم بأقبح الالفاظ في حق الساكنة والمارة، ورمي الحجارة في كل الاتجهات فضلا عن تخريب دراجة نارية تعود لغريمه، الى جانب محاولة تناول سكين من محل تجاري مجاور، رفض صاحبه السماح بالامر.

وتضيف المصادر، ان حالة الفوضى التى احدثها المعني بالامر جعلت بعض المواطنين يحتشدون في الحي، قبل ان يشرع في السب والشتم والوعيد الذي خص به الساكنة التي وقعت عريضة ضد تفشي الاجرام في المنطقة.

وكان العديد من سكان الوحدة الثالثة ( ديور المساكين )  بمراكش، قد وجهوا  شكاية إلى وكيل  الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش وكبار المسؤولين بالمدينة، من أجل رفع الضرر الذي يحدثه منحرفون ومجرمون بالمنطقة .

وحسب الشكاية المرفقة بعريضة للساكنة، والتي وجهت للنيابة العامة ووالي جهة مراكش آسفي محمد صبري، ووالي أمن مراكش سعيد العلوة، فإن ساكنة الحي المحمدي الشمالي والوحدة الثالثة، وخصوصا من سكان  بلوك : 70-71-72-73-74- و77 والوحدة الاضافية والدكاكين المجاورة لها، اصبحت مرتعا لتجار وباعة مختلف أنواع المخدرات، الى جانب تحولها الى مكان مفضل للمدمنين، من أجل تناول وتعاطي المخدرات وإحداث الفوضى بجوار المنازل .

وطالب المتضررون بتحرك وازن للسلطات الامنية و المحلية من أجل وضع حد للفوضى والسلوكات الاجرامية التي تقض مضجع الساكنة، وتمس بكرامة العائلات التي صارت تعيش تحت رحمة المجرمين وذوي السوابق العدلية، وهو ما استجابت له السلطات الأمنية التي كثفت دوريتها بالمنطقة، ما أثار غضب بعض المنحرفين وسخطهم على الموقعين على العريضة الموجهة للسلطات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة