سيمون حاييم سكيرا يلتقي بوفد من رجال الأعمال الشيليين

حرر بتاريخ من طرف

استقبلت كنزة الغالي، سفيرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في الشيلي، اول امس سيمون حاييم سكيرا، أمين عام الاتحاد الفرنسي لليهودية المغربية رفقة وفد من رجال الأعمال الشيليين المهتمين بالاستثمار في المغرب، ولا سيما في مجالات التكنولوجيا والصناعة الزراعية والسياحة.

وكان اللقاء فرصة لتبادل الأفكار ومناقشة مجموعة من القضايا التي تهم الطرفين المغربي والشيلي حيث قدم السيد سيمون سكيرا وفي خضم هذا اللقاء لمحة شاملة على ما تزخر به المملكة من فرص استثمارية ومشاريع كبرى خصوصا في المجالات التي سبق ذكرها حيث وجدت كبريات الشركات العالمية ضالتها في المغرب.

وأوضح سكيرا في تصريح صحفي أن هذا اللقاء، شكل مناسبة للتأكيد على جودة علاقات الصداقة الطيبة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية الشيلي، مبرزا أن الجانبين استعرضا أوجه التقارب العديدة بين البلدين من حيث موقعهما الجغرافي كجسر بين القارتين الآسيوية والأمريكية وبين إفريقيا وأوروبا، وكذا انفتاح اقتصاديهما على المحيط الجهوي والدولي.

وفي ختام اللقاء اتفقا الجانبان على تنظيم زيارات واجتماعات ولقاءات مع النظراء المغاربة في العديد من مناطق المغرب بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من التجربة المغربية في مجالات مختلفة سيتمخض عنها توقيع اتفاقيات شراكة قريبة المدى وبعيدة المدى.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة