سلطة أيت إيمور بمراكش تضع خطة لإدارة أزمة كورونا + صور

حرر بتاريخ من طرف

لجأت السلطة المحلية بقيادة ايت ايمور وبتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني إلى خطة للتنظيم الذاتي والتأطير الشعبي، لمساعدة الدولة في إدارة الأزمة الوبائية لفيروس كورونا المستجد وتداعياتها ، عبر تشكيل لجن تمثل أزيد من 56 دوارا بجماعة ايت ايمور ، من أجل القيام بدور الوسيط بين السكان والسلطة المحلية لتفادي تنقل السكان وخروجهم من منازلهم.

كما تعمل الخطة على التوعية والتحسيس بشكل مستمر بخطر فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ، وكذا توجيه المواطنين ومساعدتهم على فهم طرق الإستفادة من المساعدات التي تقدمها الدولة لمواجهة تداعيات الحجر الصحي والتثبت من احتياجات الافراد اليومية حيث تؤمن احتياجات معظم السكان بمحلات سكناهم و الحرص اليومي على تزويد المحلات التجارية المتواجدة بالدواوير التابعة لهم بجميع المستلزمات الضرورية (المواد الغذائية،الخضر، الاعلاف….الخ).

كما تم وضع تنظيم خاص، لمساعدة العائلات المعوزة، ومواجهة المشكلات التموينية والاجتماعية خلال فترة تطبيق الحجر الصحي لمواجهة فيروس كورونا بالجماعة.

و في هذا الإطار و لانجاح هذه المبادرة تم تنظيم وتأطير سكان الدواوير والتجمعات السكنية، عبر تعيين لجن على مستوى كل دوار، تضم الى جانب المجتمع المدني، المتطوعون الشباب، حيث تم تكوينهم وتاطيرهم لهذا الغرض.

وخلفت هذه المبادرة الانسانية و التطوعية اثرا ايجابيا في اوساط الساكنة ولقيت تجاوبا من جانبهم.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة