سلطات مراكش تواصل استغلال حالة الطوارئ للتخلص من الاسواق العشوائية

حرر بتاريخ من طرف

تواصل السلطات المحلية بمراكش استغلال حالة الطوارئ، لتحقيق مجموعة من الاهداف، ومن ابرزها التخلص من الاسواق العشوائية التي تقض مضجع ساكنة مجموعة من المناطق بمراكش منذ سنوات .

فبعد الحملات الاستثنائية التي مكنت من التخلص من اسواق شارع الامام مسلم بالمحاميد، وسوق المحاميد 9 العشوائي، وسوق الدبان بجانب واد ايسيل وسوق بوعكاز، وغيرها من الاسواق المحتلة للشوارع والازقة الرئيسية باحياء مختلفة، جاء الدور اليوم على سوق دوار الكدية العشوائي.

وتمت ازالة “السويقة” العشوائية بشكل نهائي من طرف السلطات بالملحقة الادارية الحي العسكري نهاية الاسبوع المنصرم، تحت اشراف قائد الملحقة الادارية ورئس الدائرة الامنية 16 و قائد القوات المساعدة، مدعومين باعوان السلطة والقوات العمومية .

وقد تم خلال العملية حجز العربات المركونة والاكواخ المنصوبة، على طول الشارع المحتل منذ سنوات بمنطقة دوار الكدية، وذلك بالاستعانة بجرافة و شاحنة واليات كبيرة قامت بتشطيب “السويقة” واعادة النظام للمكان خلال فترة حظر التنقل الليلي تفاديا لاي احتكاك او اختقان في صفوف الباعة المتجولين ومحتلي الملك العام.

ومن المنتظر ان تمكن هذه الخطوة من منح فرص للمحلات التجارية المتواجدة على طول الشارع، والتي لم تكن نشيطة بسبب العشوائية التي تعرفها المنطقة، كما سيمكن الامر من تنظيم حركة السير مستقبلا بالمنطقة و المساعدة على تأهيلها.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة