سلطات تامنصورت تضع حدا لبؤرة سقي بالواد الحار + صور

حرر بتاريخ من طرف

تم أمس الخميس 4 يونيو القضاء على بؤرة سوداء لتجميع مياه الصرف الصحي، قريبا من مصب مقابل للشطر الأول بمدخل مدينة تامنصورت، غير بعيد عن واد بوزمور، حيث تم جرف المطبات والحواجز المستعملة في حصر المياه العادمة بواسطة جرافة، وسحب مجموعة من المضخات الغازية المستعملة في ضخ المياه باتجاه ضيعة للمواد الزراعية.

وجاء هذا التحرك لوضع حد لهذه البؤرة الخاصة بالسقي بواسطة المياه العادمة، بعد تنسيق مشترك بين السلطة المحلية ومجلس جماعة حربيل تامنصورت، خصوصا بعد تقارير تشير لامكانية انتقال جائحة كورونا عن طريق الصرف الصحي ووجود دورية من وزارة الداخلية تشير لذلك، وتدعو ممثلي السلطة المحلية بمحاربة هاته الظاهرة.

وتجدر الإشارة أن مجموعة من الضيعات الفلاحية بكل من مدخل تامنصورت قبالة الشطر الأول والشطر الثالث باتجاه الزغادنة والشطر الثامن خلف إقامة الدرك الملكي، تشهد عمليات سقي غير مشروعة تستخدم فيها مياه الصرف الصحي، لسقي المغروسات من خضر وفواكه أغلبها يعرف طريقه للاسواق، ومنها سوق تامنصورت.

وقد لاقت هذه العملية استحسان الساكنة التي تشدد على ضرورة استمرارها ودوريتها، وزجر المخالفين بشكل دائم ومنع عودة السقي عن طريق الصرف الصحي في انتظار الحل الجدري عبر إنشاء محطة للمعالجة .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة