سلطات الرباط تستعمل خراطيم المياه لتفريق معتصم الاساتذة المتعاقدين

حرر بتاريخ من طرف

قامت السلطات بالرباط ليلة أمس الاربعاء 25 ابريل، بتفريق معتصم الاساتذة المتعاقدين امام البرلمان ، حيث استخدمت القوات الأمنية خراطيم المياه لتفريق المعتصمين.

وقد خلف التدخل الامني لتفريق معتصم الاساتذة اصابة عدد منهم، نقلوا لتلقي العلاج بعد العملية الامنية التي انطلقت مباشرة بعد تلاوة المقتضيات القانونية المتعلقة بفض التجمعات.

كما قامت القوات العمومية بعد تفريق الاساتذة، وابتعادهم عن مقر البرلمان، بمطاردتهم خارج شارع محمد الخامس، حيث انتقلت عمليات الكر والفر إلى أزقة المدينة العتيقة بالرباط.

ويشار ان “الأساتذة المتعاقدين”، حجوا بالآلاف منذ بداية الاسبوع الجاري بالرباط، للمطالبة بإسقاط التعاقد، وإدماجهم في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية، كما كان الى جانبهم العشرات من الأساتذة حاملي الشهادات العليا، وأساتذة ما يعرف بـ”الزنزازنة9″، الذين يخوضون بدورهم إضرابا لمدة أسبوع للمطالبة بترقيتهم.

ويأتي هذا التصعيد الجديد من طرف الاساتذة المتعاقدين ردا على تعليق الحوار من طرف وزارة التربية الوطنية التي بررت الامر بعدم التزام الاساتذة بتعليق الاضراب والعودة لى اقسامهم بعد نهاية العطلة الربيعية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة