سكوب: مسؤولة أمريكية في ضيافة عمدة مراكش وهذا ما قالته لـ”كشـ24″ عن المملكة المغربية

حرر بتاريخ من طرف

قامت “انجي جيتس” مستشارة  عمدة مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية و المديرة العامة للمركز الإعلامي و السينمائي الأمريكي صباح يومه الإثنين 7 دجنبر الجاري، بزياة رسمية للمجلس الجماعي لمراكش حيث حضيت باستقبال العمدة محمد العربي بلقايد.  

 

وقد أبدت المسؤولة الأمريكية إعجابها بمدينة مراكش كأول مدينة تزورها في المغرب والقارة الإفريقية، وبحفاوة الإستقبال التي حضيت بها من طرف المغاربة منذ أن وطأت قدماها مطار الرباط سلا. 

 

وقالت “انجي جيتس” في تصريح لـ”كشـ24″، إن المملكة المغربية بلد ينعم بالإستقرار بفضل السياسة الرشيدة والحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مؤكدة على النموذج المغربي يبقى نبراسا يجب الإقتداء به من طرف باقي البلدان الإفريقية والعربية والإسلامية. 

 

وأضافت نائبة عمدة واشنطن، أنها فضلت بدء زيارتها للمغرب من مراكش نظرا للمكانة التي تحضى بها الأخيرة والتي تجمع بين الإقتصاد والسياسة والثقافة.   

 

وأكدت “جيتس” في لقائها مع رئيس المجلس الجماعي لمراكش، محمد العربي بلقايد، عن استعداد مجلس مدينة واشنطن تعزيز روابط التعاون في المجالات الإقتصادية والثقافية والفنية من خلال إبرام شراكات بين المدينتين ستنكب المسؤولة الأمريكية على تفعليها حين عودتها لواشنطن. 

 

المسؤولة الأمريكية أكدت للعمدة بلقايد على أن مجلس واشنطن سينظم مطلع السنة المقبلة 2016، الأيام المغربية الأمريكية، حيث وجهت دعوة رسمية للمجلس الجماعي لمدينة مراكش لحضور فعاليات هذه الأيام. 

 

من جهته عبر عمدة مراكش محمد العربي بلقايد، عن سعادته لزيارة نائبة عمدة واشنطن للمدينة الحمراء، لما يجمع المغرب وأمريكا من علاقات تاريخية باعتبار المغرب أول بلد اعترف باستقلال الولايات المتحدة، مؤكدا على أن هذه الزيارة تعد نقطة انطلاق لشراكة حقيقية بين مراكش و واشنطن، مبرزا على أن المجلس الجماعي لمراكش على أتم الإستعداد لتوقيع شراكات في الميادين الإقتصادية والثقافية والفنية وبذل ما في وسعه لتفعيلها. 

 

 واختتم اللقاء بتبادل الهدايا التذكارية بين العمدة محمد العربي بلقايد وضيفته التي قدمت له هدية رمزية ردها العمدة بهدية مماثلة ترمز للمدينة الحمراء. 

 

وتجدر الإشارة إلى أن اللقاء عرف حضور عواطف البردعي، نائبة عمدة المدينة المكلفة بالعلاقات الخارجية، و الإعلامية  بنخار اللتي نسقت الزيارة رفقة محمد حجام رجل أعمال مغربي و مختص في التواصل مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة