سكوب: بعد ديكارت وليوطي.. كورونا يغلق رسميا “فيكتور هيغو” بمراكش بسبب حفل

حرر بتاريخ من طرف

اياما قليلة بعد قرارات اغلاق طالت مدارس معروفة تابعة للبعثات الاجنبية، على غرار “ديكارت” بالرباط و”ليوطي” بالدار البيضاء، تقرر أمس الجمعة 9 أبريل رسميا اغلاق ثانوية “فيكتور هيغو” بمراكش بدورها، ولنفس الاسباب.

ووفق المعطيات التي توصلت بها “كشـ24″، فإن هذا القرار جاء بعد اجتماع للجنة مختلطة تضم السلطات المحلية والمصالح التابعة للمديرة الجهوية و المندوبية الاقليمية للصحة وادارة المؤسسة، عقب التأكد من اصابة اربعة تلاميذ في المؤسسة بفيروس كورونا، بعد حضور حفل خارج المؤسسة، تماما كما وقع في حالة مؤسستي “ليوطي” و “ديكارت”.

و بما ان الامر يتعلق باصابات موزعة على فصول دراسة مختلفة، ورغم ان الاصابة كانت خارج المؤسسة التي تحترم التدابير ذات الصلة بالوقاية من انتشار كورونا، الا ان القرار الذي خرج به الاجتماع كان متناغما مع التوجيهات الوزارية ذات الصلة، والتي تقضي باغلاق المؤسسة بالنظر لتوزع الاصابات على اكثر من فصل دراسي.

وبناء عليه، فقد تقرر اغلاق مؤسسة “فيكتور هيغو” الى ما بعد العطلة المدرسية المقبلة في شهر ماي القادم، على ان يخضع التلاميذ المصابون لعزل طبي كامل مدة 14 يوما، كما على المخالطين في فصول المصابين الاربعة الخضوع للحجر الصحي لنفس المدة، على ان تعتمد المؤسسة التعليم عن بعد في هذه الفترة الاستثنائية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة