سكوب: بعدما اختفى من المحكمة قبيل النطق بالحكم.. إعتقال مهندس متورط في ملف خالد وية

حرر بتاريخ من طرف

أفادت مصادر مطلعة ل كشـ24، ان مصالح الامن بالرباط اوقفت يومه السبت، مهندسا كان في حالة فرار، بعدما اختفى من محكمة الاستئناف بمراكش، خلال فترة المداولة قبيل النطق بالحكم في حقه ، على خلفية تورطه في ملف المدير السابق للوكالة الحضرية بمراكش خالد وية.

وكانت هيئة الحكم بغرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الإستئناف بمدينة مراكش، قد أمرت في نهاية يونيو الماضي، باعتقال المهندس المعماري من داخل الجلسة على خلفية تورطه في الملف الذي يتابع فيه خالد وية المدير السابق للوكالة الحضرية بمراكش، من أجل جناية الارتشاء.

والتمس نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش أثناء مرافعته في ملف المدير السابق للوكالة الحضرية، بتطبيق مقتضيات المادة 431 من قانون المسطرة الجنائية في حق المهندس المعماري، المتورط في هذا الملف، واعتقاله داخل الجلسة، وتطبيق الحكم الابتدائي الصادر في حقه، والذي حددته المحكمة في خمس سنوات حبسا نافذا.

وجاء النطق بهذا الحكم وإصدار القرار بعد مغادرة المتهم لقاعة المحكمة خلال فترة المداولة، ما جعله موضوع مذكرة بحث لإحضاره بعد صدور قرار إيداعه في المؤسسة السجنية، علما ان المهندس المعني كان متابعا في حالة سراح منذ السنة الماضية من أجل جناية المشاركة في الارتشاء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة