سكوب: الدرك يعتقل أحد أبرز المتهمين في سرقة مواشي “الكسّابة” بالرحامنة

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بابن جرير من اعتقال أحد أبرز المتهمين في جرائم السرقة التي استهدفت مواشي عدد من الكسّابة بتراب جماعة أنزالت لعظم إفليم الرحامنة.

وأفادت مصادر “كشـ24” أن عملية اعتقال المتهم الرئيسي القاطن بدوار معاوية بجماعة أنزالت العظم والذي كان محط شكايات، جاءت على إثر الأبحاث التي باشرها المركز القضائي تحت إشراف القبطان والتي أفضت إلى اعتقال المعني بالأمر عصر أمس الأربعاء 22 يناير الجاري، رفقة صاحب سوابق آخر في السرقة بسيدي بوعثمان.

و أوضحت مصادرنا، أن المتهم الرئيسي تبين بعد تنقيطه أن صاحب سوابق في السرقة ومبحوث عنه من طرف أمن العيون من أجل جناية السرقة، حيث تم وضع الإثنين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة، والذي من المرتقب أن يطيح برؤوس آخرين على صلتهم بالموقوفين.

وجاء اعتقال المتهمين بعد يوم واحد على عملية السرقة التي استهدفت قطيع فلاح بسيط، يوم الثلاثاء 21 يناير الجاري، بعدما استحود لصوص على قطيعه الذي يقدر بثلاثين خروفا تناهز قيمتها 40ألف درهم، بدوار إتليل بتراب جماعة الجبيلات إقليم الرحامنة.

وكان مواطن ضحية جريمة سرقة، استغرب للإفراع عن متورطين في هاته العملية بينهم المتهم الرئيسي المذكور، من طرف عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي انزالت العظم بإقليم الرحامنة، والذي تبيّن بعد تنقيطه من طرف المركز القضائي أنه موضوع مذكرة بحث بالعيون.

الإفراج عن متهمين وتوالي العمليات الإجرامية لعصابات “الفراقشية” التي استهدفت قطعانهم من الماشية، دفعت بمواطنين بجماعة أنزالت لعظم بإقليم الرحامنة، إلى توجيه شكاية إلى القائد الجهوي للدرك الملكي، طالبوا من خلالها بفتح تحقيق مع المشتكى بهما باعتبارهما خيط لجميع أفراد عصابة “الفراقشية” التي روّعت مجموعة من الدواوير، وذلك حتى يتم ضبط شركائهما ورفع هذا الكابوس الذي أضحى يقض مضجع ساكنة المنطقة.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة