سكوب: اعتقال فقيه والبحث عن شخص آخر بسبب كيس يحتوي على عظام بشرية بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أفادت مصادر لـ”كشـ24″، أن الأبحاث التي باشرتها مصالح الأمن بعد العثور على كيس مملوء برفات الموتى بمقبرة باب دكالة بمراكش، أفضت إلى اعتقال فقيه فيما يجري البحث عن شريكه.

وأوضحت مصادرنا، أن الموقوف اعترف بأن العظام البشرية التي يحتوي عليها الكيس تم العثور عليها خلال تشييد أحد الأشخاص لبيت بمنطقة الحارة بالقرب من مقبرة سيدي بنور، وتم جمعها في الكيس وتسليمها لشخص يسمى خالد، الأخير قام رفقة موظف سابق يعمل حارس بالمقبرة بالتخلص منها داخل المقبرة بجانب نبات شوكي.

وتضيف مصادرنا، أن عناصر الأمن تواصل البحث عن الشخص الذي ورد على لسان الفقيه من أجل اعتقاله.

وتجدر الإشارة إلى أن مقبرة باب دكالة شهدت قبيل ظهر أمس الجمعة حالة استنفار  بعد عثور عمال النظافة، على كيس بلاستيكي يحتوي على مجموعة من العظام البشرية حيث انتقلت السلطة المحلية وعناصر الشرطة القضائية والعلمية على وجه السرعة لعين المكان.

وحسب مصادرنا، فإن مصالح الأمن تسلمت الكيس الذي عثر عليه قرب أشواك وسط المقبرة، وأحالته على المختبر الوطني بالتوازي مع فتج تحقيق في ملابسات الواقعة.

ووفق مصادر الجريدة، فإن الواقعة خلفت حالة من الإستنفار في صفوف السلطات الأمنية والمحلية، حيث باشرت السلطات لحملة توقيف طالت مجموعة من المتسولين، أحيل جلهم على مصالح الرعاية الإجتماعية.

ويأتي هذا بعد التصريح الحصري الذي أدلى به حميد خوزرك رئيس الملحقة الادارية جليز للجريدة حول الانتهاكات الخطيرة التي تتعرض لها المقبرة والتي تصل حد إفراغ بعض القبور من رفات الموتى وإعادة بيعها لأسرى موتى جدد.

إقرأ أيضاً

التعليقات

بالفيديو.. سيدة تكتشف نتيجة تحليلات كوفيد19 وتحكي ل كشـ24 عن تفاصيل الانتظار الرهيب وكيف تم التعامل معها

فيديو

للنساء

ساحة