سكوب: اعتقال شقيق تلميذ تسبب في وفاة حارس عام داخل إعدادية بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

علمت “كشـ24” أن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لسعادة، اعتقلت شقيق تلميذ على خلفية وفاة حارس عام داخل الثانوية الإعدادية سعادة بتجزئة الآفاق.

وحسب مصدر حقوقي لـ”كشـ24″، فإن “الراحل كان رفقة مدير المؤسسة وأحد الحراس  العامين منهمكون صباح يومه الإثنين في إنجاز مهام ادارية، قبل أن يتفاجأوا بشخص غريب عن الإعدادية، قدم نفسه على أساس أنه أخ أحد التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بالثانوية الاعدادية السعادة، فقام بالتهجم على الأطر الإدارية بالسب والقذف قبل أن ينهال عليهم بواسطة عصا مكنسة، مما اضطر معه الأمن الخاص بالمؤسسة للتدخل، حيث سقط الأستاذ عبد اللطيف الناصري أرضا، فتم نقله الى قاعة الأساتذة لتقديم الاسعافات الأولية إلى حين حضور سيارة الإسعاف التي نقلته على وجه السرعة الى مستشفى ابن طفيل حيث فارق الحياة”.

إلى ذلك، طالب فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بمراكش المنارة، بفتح تحقيق شفاف في ظروف و ملابسات الواقعة، وإجراء تشريح طبي على جثة الراحل لتحديد أسباب الوفاة ؛.

ودعا رفاق الهايج إلى اتخاذ الإجراءات والتدابير الكفيلة التربوية والإدارية لوضع حد للعنف بالمؤسسات التعليمية؛ وتوفير الحماية للأطر الادارية والتربوية وهيئة التدريس والتلامبذ داخل الفضاء المدرسي ومحيطه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة