سكان يشتكون تكاثر الكلاب الضالة بحي الداوديات بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

يشتكي سكان حي ديور المساكين بالداوديات بمدينة مراكش من تكاثر الكلاب الضالة أمام مقر سكناهم، ما يهدد سلامة المارة و الأطفال الصغار.

وفي اتصال بـجريدة كشـ24 الإلكترونية، قال مواطنون من عين المكان إن “جحافل الكلاب الضالة أصبحت تؤرق السكان وتشكل تهديداً لسلامتهم، خصوصاً في حي ديور المساكين بالداوديات”.

وأضافوا أن الكلاب الضالة “استعمروا حديقة عمومية بالوحدة الثالثة بالداوديات وحولوها إلى وكر لهم، ما يحرم الساكنة والأطفال من ارتياد الحديقة خوفا من هجوم الكلاب والانقضاض عليهم”، مشيرين إلى أن “هذه الكلاب التي تستلقي تحت السيارات المرابضة بالحي، تثير مخاوف الساكنة خصوصا في أوقات الليل وأثناء توجه المصلين إلى المسجد لأداء صلاة الفجر، حيث تهدد سلامتهم وتعرض أرواحهم للخطر”.

وزاد المتضررون، أنهم اتصلوا بمركز جمعية الرفق بالحيوان والمحافظة على الطبيعة بمراكش، المعروفة اختصارا بـ”سبانا”، والتي لا تبعد سوى أمتار عن حي ديور المساكين، من أجل التدخل لمحاربة هذه الظاهرة، لكن دون تسجيل تحرك يذكر يضيف المشتكون.

ويطالب ساكنة حي ديور المساكين الجهات المعنية من أجل التدخل العاجل، للحد من خطورة الكلاب الضالة، وجمعها من التجمعات السكنية حفاظا على أرواح وسلامة المواطنين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة