سكان حي اسبتيين بالمدينة العتيقة لمراكش تنتفض ضد لاقط هوائي خاص بشركة اينوي

حرر بتاريخ من طرف

سكان حي اسبتيين بالمدينة العتيقة لمراكش تنتفض ضد لاقط هوائي خاص بشركة اينوي
نظم سكان درب الجديد بحي اسبتيين بالمدينة العتيقة لمراكش، صباح يوم أمس الاثنين 9 دجنبر الجاري، وقفة احتجاجية شارك فيها العشرات من ساكنة الدرب المذكور، استنكرت من خلالها تثبيت لاقط هوائي خاص باحدى شركات الاتصالات فوق سطح المنزل رقم 104 بدرب الجديد بحي اسبتيين.

وحسب بيان استنكاري وجهته جمعية اسبتيين للأمل للتنمية لوالي جهة مراكش تاسيفت الحوز، توصلت به “كش24” فان اللاقط الهوائي بات يشكل خطرا على ساكنة الحي، لما يترتب عنه من مخاطر صحية وخاصة لدى الأطفال، وذالك يضيف البيان حسب الدراسات والتقارير التي اجريت حول تأثير الهوائيات على صحة الانسان وأثبتت انها بالفعل تشكل خطرا حقيقيا على الساكنة المجاورة لتلك الهوائيات.

البيان اكد ايضا ان منظمة الصحة العالمية وضعت عدة شروط لتثبيت الهوائيات في مقدمتها الا يكون البرج في منطقة سكنية او بالقرب من المدارس والمستشفيات وان يكون ارتفاع البرج اعلى من المنازل المجاورة.
واضاف البيان لهذه الأسباب نتوجه باحتجاج شديد للجهات التي منحت الترخيص لصاحب المنزل المذكور، دون استشارة مع ذوي الاختصاص والسكان المعنيين بالأمر، او أخذ بعين الاعتبار العواقب والآثار السلبية التي تحدثها هذه الهوائيات على صحة الانسان.

وهدد سكان درب الجديد بحي اسبتيين، بتنظيم وقفات احتجاجية امام مقر الادارة الجهوية لاتصالات المغرب، وأمام مقر المجلس البلدي احتجاجا على هذه العمل الذي وصفوه بالامسؤول.
وطالب السكان تدخل محمد فوزي والي جهة مراكش تاسيفت الحوز، قصد العمل على ازالة اللاقط الهوائي المذكور في أقرب وقت ممكن.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة