سكان المحاميد يعانون مع اسطبل بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

يشتكي سكان حي المحاميد 5 بمقاطعة المنارة من مخلفات اسطبل تحول الى مجمع للفضلات البهائم ، الامر الذي تسبب لهم في أضرار صحية جسيمة، إذ سجلت العديد من الأمراض بسبب تفشي الروائح الكريهة والخانقة المنبعثة من الاسطبل المذكور . 

وأوضح المتضررون ، أن الروائح المنبعثة من الإسطبل الذي يحتل حيزا كبيرا بالملك العام ، أدت الى تفاقم حالات المصابين بالحساسية الجلدية وأمراض الربو.

واضاف المتضررون ان الإسطبل المذكور، يضم العديد من رؤوس الأغنام اضافة الى ثلاث عربات مجرورة يستعملها صاحب الاسطبل رفقة ابناءه في جلب الأزبال و النفايات المتنوعة، قصد تقديمها للأغنام، في الوقت الذي يحتفظ بفضلاتهما لترويجها لاستعمالها في الحدائق . 

و ابرز المتصررون ان الاسطبل الذي يتواجد على مرمى حجر من مقر الملحقة الإدارية  إسكجور يشوه منظر الشارع الرئيسي الذي يتوسط التجزئة المذكورة، خصوصا اثناء الليل حيث تجتمع بالقرب منه العديد من الكلاب الضالة التي تقل مضجع النيام بنباحها المتعالي فضلا عن أصوات الأغنام و الحمير و البغال ، كما  تحاصر الكلاب المارة وتطاردهم  ، مشيرين إلى أن صاحب هذا المشروع أنجزه دون رخصة بناء فوق بقعة تشهد اعادة الهيكلة، دون ان تحرك مصالح الملحقة الادارية المذكورة ساكنا .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة