سقوط 21 شخصا في أكبر محاولة لتهريب الكوكايين الخام بقيمة تزيد عن 20 مليارا عبر مراكش

حرر بتاريخ من طرف

سقوط 21 شخصا في أكبر محاولة لتهريب الكوكايين الخام بقيمة تزيد عن 20 مليارا عبر مراكش
مكنت عمليات البحث والتحري التي تقوم بها مصالح الأمن بولاية مراكش على إثر حجز كمية قياسية من مخدر الكوكايين الخام تزن 226 كيلوغرام ليلة الخميس الجمعة الماضيين بمراكش، من توقيف 21 شخصا ثبت تورطهم في هذه الشبكة الدولية للاتجار في المخدرات. 
 
وعلم اليوم الاثنين لدى مصدر أمني، أن عمليات البحث والتحري الميداني والعلمي والتقني مكنت من إلقاء القبض ، وعلى مراحل مختلفة وبعدة مدن من المملكة ، على 21 شخصا متورطين في هذه القضية، مضيفا أن ستة منهم تم توقيفهم في بداية الأمر، عرضوا اليوم أمام أنظار المحكمة ، فيما سيتم تقديم الأشخاص الباقين في الوقت القانوني المناسب موازاة مع استكمال الإجراءات المسطرية.
 
كما همت عمليات الحجز، التي طالت الوسائل المستعملة في هذه الجريمة، يقول المصدر ذاته، شاحنة من نوع ميتسوبيشي مجهزة بوسائل التبريد، وسيارتين من نوع “مرسيديس” وباخرة (بميناء أكادير) ، ومبلغ مالي، وقنينة غاز مسيل للدموع، وعصا كهربائية، وهاتف نقال من النوع الذي يعمل بواسطة الأقمار الصناعية، ومجموعة من الهواتف النقالة الأخرى بالإضافة إلى دفاتر شيكات. 
 
يذكر أن مصالح الشرطة القضائية بمراكش تمكنت وبتنسيق مع مختلف المصالح الأمنية، ليلة الخميس الجمعة الماضيين، من حجز كمية قياسية من مخدر الكوكايين الخام تزن 226 كيلوغرام وتوقيف ستة أشخاص متورطين في الاتجار الدولي في المخدرات. 
 
وكانت الكمية المحجوزة من المخدرات مخبأة ومعبأة بعناية وسط صناديق السمك على متن شاحنة تبريد مخصصة لنقل الأسماك ، قادمة من إحدى مدن الجنوب في اتجاه شمال المملكة. 
 
وحسب العناصر الأولية للبحث فإن الكمية المحجوزة كانت موجهة للسوق الخارجية. وتقدر القيمة المالية لهذه الكمية بأزيد من 22 مليار و600 مليون سنتيم (226 مليون درهم). يشار إلى أن كيلوغراما واحدا من الكوكايين الخام يعطي من 4 إلى 5 كيلوغرامات من الكوكايين المعدة للاستهلاك. ولازال البحث جاريا من أجل تحديد هوية كافة الأشخاص المتورطين وتفكيك هذه الشبكة الدولية للإتجار في المخدرات القوية.
 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة