سفينة شحن نفطية تنقذ عشرات المهاجرين قرب السواحل الإيطالية

حرر بتاريخ من طرف

قام خفر السواحل الإيطالي ، اليوم الثلاثاء ، بإجلاء 68 مهاجرا من سفينة شحن أنقذتهم إلى مكان آمن قرب ميناء بوتزالو جنوب إيطاليا.

و أوضحت وسائل إعلام محلية أن سفينة شحن نفطية قامت بإنقاذ مهاجرين كانوا على متن زورق صغير في جنوب لامبيدوزا قرب السواحل الإيطالية.

و كان من بين هؤلاء المهاجرين الذين تم إنقاذهم 10 نساء و 3 قاصرين، ولم يتم نقل سوى مهاجر واحد من جنسية صومالية إلى لامبيدوزا من أجل تلقى العلاج بسبب حالته الصحية الحرجة.

و زادت أعداد المهاجرين الواصلين إلى جنوب إيطاليا بشكل كبير منذ بضعة أسابيع ، حيث تدفق الأسبوع الماضي 212 مهاجرا على سواحل هذا البلد . و بحسب وسائل إعلام محلية فإن المهاجرين أصبحوا يصلون إلى إيطاليا أكثر فأكثر على متن مراكب أكبر حجما من المعتاد أو في سفن صيد تنقل مهاجرين إلى جزيرة لامبيدوسا.

و لاتزال سفينة الإنقاذ “أوشن فايكينغ” تبحث، منذ أمس الاثنين، عن ميناء آمن لإنزال 104 مهاجرين نقلتهم يوم الجمعة الماضية على متن سفينتها الإنسانية قبالة سواحل ليبيا.

و طلبت منظمة “إس أو إس المتوسط”، التي تدير السفينة، من السلطات الأوروبية أن توفر لها مرفأ آمنا لإنزال المهاجرين.

و قالت المنظمة التي يوجد مقرها في مرسيليا (جنوب شرق فرنسا) في بيان ، إن سفينة “أوشن فايكينغ” كانت، أمس الاثنين، في المياه الدولية قبالة مالطا وطلبت من مراكز تنسيق المساعدات البحرية الإيطالية والمالطية تحديد مكان آمن “لإنزال 104 ناجين سريعا”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة