سفير أوكرانيا بالمغرب يدعوا من مراكش الى تطوير العلاقات التجارية المباشرة بين المغرب وأوكرانيا

حرر بتاريخ من طرف

عقد السفير الأوكراني بالمغرب (ايروسلاڤ كوفال) ، لقاء بقصر بلدية مراكش حضره ممثلي غرف الصناعة التقليدية والفلاحة والصناعة التقليدية, وأرباب شركات الإستيراد و التصدير بالإضافة لممثلي مقاطعات المدينة و على رأسهم الدكتور الإدريسي محمد نائب رئيس مقاطعة مراكش المدينة.

وافتتح اللقاء بكلمة الدكتور محمد الإدريسي التي تمحورت حول فكرة خلق علاقات تجارية مغربية أوكرانية مباشرة بدون وسيط، وكيفية جعل استفادة أرباب الشركات والتعاونيات والصناع التقليديين أكثر من ما هي عليه في الوقت الراهن باعتبار السوق الأوكرانية سوقا عذراء.

ثم أخذ الكلمة السفير الأوكراني بالمغرب الذي أكد على سعادته بالتواجد بين الصناع التقليديين الذين يشكلون عصب الحياة بالمدينة الحمراء, و ركز في مداخلته على
استعداده لمنح كل التسهيلات لخلق علاقات مغربية أوكرانية عميقة، وهو ما استحسنه الحضور الذي عبر عن توفر الصناعة التقليدية المغربية على
الميكانيزمات التي تخول لها اختراق السوق الأوكرانية لكن المشكل الذي يواجههم هو هيمنة الوسطاء على العملية التجارية .

و اختتم اللقاء بكلمة السيدة زكية لمريني رئيسة مقاطعة جليز وممثلة عمدة مراكش، على ضرورة خلق علاقات بين النسيجين الجمعويين المغربي والأوكراني و التركيز على خلق علاقات توأمة بين مدينة مراكش و مختلف المدن الأوكرانية لأن هذين الشقين كفيلين بجعل العلاقات تأخد بعدا إنسانيا أكثر , واختتم اللقاء بحفل شاي على شرف السفير تلاه أخد صور تذكارية.

للاشارة فقد سبق للسفير الأوكراني بالمغرب لقاء كل من رئيس جهة مراكش تانسيفت الحوز (محمد التويزي)، ووالي جهة مراكش (محمد فوزي) بالاضافة الى عمدة مراكش التي تعهدت بدعم العلاقات المغربية الأوكرانية بواسطة توأمة مدينة مراكش بإحدى المدن الأوكرانية مستقبلا.

الى ذالك اكد الدكتور محمد الادريسي ل”كش24″ انه من المقرر تنظيم معرض للصناعة التقليدية المغربية بأوكرانيا مستقبلا، وانه عازم على تنظيم بعض اللقاءات بين رجال اعمال بالمدية الحمراء ونظرائهم من اوكرانيا.

سفير أوكرانيا بالمغرب يدعوا من مراكش الى تطوير العلاقات التجارية المباشرة بين المغرب وأوكرانيا

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة