سفيرة المغرب في هنغاريا تكشف جديد عملية اجلاء المغاربة من اوكرانيا

حرر بتاريخ من طرف

قالت سفيرة المغرب في هنغاريا كريمة القباح اثناء تواجدها في نقطة العبور Zahony، وبالضبط في محطة القطار القادم من أوكرانيا، حيث وصل لحدود العديد العشرات من الطلبة المغاربة لهذا المركز الحدودي، انه ومنذ اندلاع الأزمة في أوكرانيا، تم إنشاء خلية على مستوى السفارة لتتبع الأوضاع، حيث تمثلت الأولوية في البحث عن وسائل لإجلاء المواطنين المغاربة المقيمين في أوكرانيا عبر ممرات آمنة.

وفي هذا الإطار تضيف السفيرة، ربطت السفارة الاتصال بالسلطات المجرية قصد السماح للمواطنين المغاربة بالمرور عبر الحدود المجرية بدون تأشيرة، وبعد موافقة الجانب الهنغاري، تم إرسال طاقم من السفارة مكون من 5 أشخاص إلى نقط المرور الموجودة على الحدود الهنغارية-الأوكرانية، وقد تم وضع أرقام هاتفية رهن إشارة المواطنين 24/24 ساعة و7/7 أيام.

ويعمل الطاقم الدبلوماسي وفق تصريح السفيرة المغربية، على تسهيل مرور المواطنين إلى النقط الحدودية وتوفير وسائل لنقلهم لأقرب مدينة مجرية.، كما يتواصل أعضاء السفارة بشكل مستمر مع المواطنين وعائلاتهم عبر المكالمات الهاتفية والرسائل الالكترونية، حيث توصلت البعثة بالمئات من الاتصالات منذ يوم الجمعة.

وتنفيذاً للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تبذل السفارة كل جهودها من أجل تسهيل عملية إجلاء المواطنين المغاربة وتمكينهم من العودة إلى عائلاتهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة