سفارة المغرب بنواكشوط تنشئ خلية للتواصل لفائدة أفراد الجالية

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت سفارة المغرب بنواكشوط، اليوم الاثنين، عن إنشاء خلية للتواصل والتتبع لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بموريتانيا، لتحسيسهم بالإجراءات الوقائية المتخذة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، واحتراما للتدابير التنظيمية والاحترازية التي اتخذتها السلطات الموريتانية في هذا المجال.

وأوضح بلاغ للسفارة، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الخلية أحدثت على مستوى السفارة، وكذا على مستوى القنصلية العامة للمملكة بمدينة نواذيبو (شمال موريتانيا).

وأهابت السفارة بكافة المواطنين المغاربة المقيمين بموريتانيا، الالتزام الصارم بالقرارات والتقيد بالإجراءات الوقائية التي تتخذها السلطات الموريتانية في إطار جهودها لمواجهة وباء كورونا المستجد.

وتخبر السفارة أفراد الجالية المغربية أنها خصصت رقمين هاتفيين للاتصال عند الضرورة:

-سفارة المملكة بنواكشوط : 43055974

-القنصلية العامة للمملكة بنواذيبو: 27098517

وبالنسبة للخدمات القنصلية الخاصة بالجالية المغربية، أشار البلاغ إلى أنه سيتم العمل بتوقيت استثنائي ابتداء من يوم غد الثلاثاء، والذي حدد من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثانية بعد الزوال، راجية من أفراد الجالية العمل على تأجيل الإجراءات الإدارية ذات الطابع غير الاستعجالي.

وتابع البلاغ أنه بالنسبة للخدمات القنصلية الخاصة بالمواطنين الموريتانيين والأجانب المقيمين بموريتانيا، سيتم الاستمرار في منح التأشيرات بصفة عادية، مع تغيير في التوقيت (وضع الملفات من 10 صباحا إلى 30ر11 ، وتسليم التأشيرات من 30ر12 إلى الثانية بعد الزوال)، داعيا إلى التقيد الصارم بالإجراءات الوقائية والأمنية وتدابير النظافة المتخذة داخل المصالح القنصلية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه بخصوص المركز الثقافي المغربي بنواكشوط سيتم تعليق جميع أنشطته إلى إشعار آخر، وذلك تماشيا مع التدابير التي اتخذتها السلطات الموريتانية في هذا الشأن.

ولفتت السفارة انتباه جميع مرتفقيها إلى أن هذه الإجراءات مؤقتة، وتهدف أساسا إلى حمايتهم والمساهمة في جهود السلطات الموريتانية لاحتواء وباء كورونا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة