سحب كثيفة مصحوبة بأمطار في توقعات طقس الثلاثاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الثلاثاء 23 أكتوبر، مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية ضعيفة فوق كل من جنوب المملكة، وغرب الواجهة المتوسطية، إضافة إلى المرتفعات والسهول الشمالية والمنطقة الشرقية، فيما ستبقى الأجواء غائمة جزئيا بباقي الجهات.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشرق بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي وأحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية، غير أنها ستكون شمالية وأحيانا غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و12 درجة بالمرتفعات والهضاب الشرقية، وما بين 16 و19 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 26 و30 درجة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي ومنطقة سوس والجنوب الشرقي، وكذا جنوب الأقاليم الجنوبية والسهول الواقعة غرب الأطلس، وستكون ما بين 16 و22 درجة بباقي جهات المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.

سحب كثيفة مصحوبة بأمطار في توقعات طقس الثلاثاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الثلاثاء 16 أكتوبر، مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية متفرقة بكل من الواجهة المتوسطية والريف والأطلس المتوسط وهضاب الفوسفاط ووالماس، إضافة إلى السواحل والسهول الممتدة شمال آسفي.

وستكون السماء قليلة السحب عموما بباقي الجهات.

كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية بالسواحل الوسطى والجنوبية وذلك خلال الصباح والليل.

وستهب الرياح معتدلة القوة، من القطاع الشمالي بجنوب المنطقة الشرقية ومن القطاع الغربي فيما تبقى من المناطق الأخرى، مع هبوب زوابع رملية محلية بشمال الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و12 درجة بالمرتفعات والهضاب الشرقية، وما بين 18 و25 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب البلاد، وستكون ما بين 13 و18 درجة بباقي الأنحاء.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و30 درجة بوسط البلاد والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و35 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و40 درجة بأقصى الجنوب، وما بين 19 و24 درجة بباقي الجهات.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين العرائش وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة