ستدهشك فوائد زيت الفول السوداني للشعر..فماذا عنها؟

حرر بتاريخ من طرف

عندما تفكرين في زيوت الشعر، غالباً ما يذهب عقلك إلى زيت جوز الهند وزيت الأرغان وزيت الجوجوبا. لكن ماذا عن زيت الفول السوداني، هذا المكون شديد الترطيب في فئة العناية بالشعر، على الرغم من وجود الملايين من أنواع الزيوت قد يكون هذا الزيت وحده مناسباً لك، إذ تظهر الأبحاث أن زيت الفول السوداني يمكن أن يكون مفيداً للغاية في الواقع لكل من الشعر الجاف وفروة الرأس الجافة بالإضافة إلى حالات معينة مثل الصدفية. فما الذي يفعله زيت الفول السوداني بالضبط لشعرك؟

فوائد زيت الفول السوداني للشعر

زيت الفول السوداني

في حين أن زيت الفول السوداني قد لا يكون فكرتك الأولى عندما يتعلق الأمر بعلاجات الشعر، فمن المؤكد أنه يجب أن يكون على لائحتك – خاصة إذا كان شعرك جافاً. زيت الفول السوداني له العديد من الفوائد، بما في ذلك زيادة سماكة الشعر، وتقليل فقدان البروتين في الشعر، ومكافحة الشعر التالف والأطراف المتقصفة. إنه مليء بمضادات الأكسدة مما يجعله مفيداً في علاج قشرة الرأس .

يعالج قشرة الرأس وصدفية فروة الرأس: يحتوي زيت الفول السوداني على مضادات الأكسدة شديدة الترطيب والتي تساعد غالباً في حالات جفاف فروة الرأس مثل قشرة الرأس. يحتوي زيت الفول السوداني أيضاً على فيتامين E، والذي وجدت الدراسات أنه يمكن أن يساعد في منع عدم التوازن بين الإجهاد التأكسدي ومضادات الأكسدة الدفاعية في الصدفية.

يجدد الزيوت في الشعر: يمكن استخدام زيت الفول السوداني لتجديد الزيت الموجود على جذع الشعر. عادةً ما تفرز الغدد الدهنية في جلد فروة الرأس الزيت (الزهم) في بصيلات الشعر، التي تغلف جذع الشعرة. يعمل الزهم على جعل جذع الشعرة ناعماً ومرناً.

يساعد في إزالة تجعد الشعر: أن الشعر المتجعد يحدث بسبب نقص الرطوبة في جذع الشعر. وذلك يعود إلى أن زيت الفول السوداني يحافظ على الرطوبة في الشعر ويجعله أكثر قابلية للتحكم.

يزيد من سمك ومعدل النمو: يحتوي زيت الفول السوداني على دهون مختلفة – مثل فيتامين إي، الذي يمكن أن يقلل من فقدان البروتين في الشعر – التي تساهم في جعل الشعر أكثر كثافة، وأكثر ترطيباً، وأكثر صحة.

إصلاح الضرر: زيت الفول السوداني مرطب ويعمل على المساعدة في إصلاح الأطراف المتقصفة وتجديد وتنشيط الشعر التالف.
يساعد في تحديد تجعيد الشعر: إذا كنت تبحثين عن مزيد من التحديد لتجعيد الشعر، يمكن أن يساعدك زيت الفول السوداني. أن زيت الفول السوداني يمكن أن يساعد في استعادة البنية لتجعيد الشعر.

لأي نوع شعر يستعمل؟
بشكل عام، ستستفيد النساء ذوات الشعر والفروة الأكثر جفافاً من العلاج بالزيت. الشعر أو بشرة فروة الرأس الجافة بشكل خاص هي الأنسب للعلاج بالزيت لأن زيت الفول السوداني يعمل كغطاء لعزل الرطوبة وكمطريات لتنعيم الشعر الجاف والتالف.

للشعر الدهني المفرط أو بشرة فروة الرأس قد لا يحتاجن إلى فائدة إضافية من علاجات زيت الفول السوداني لأن أجسامهن تنتج بالفعل كميات كافية من الزهم. تشير الدراسات أيضاَ إلى أن زيت الفول السوداني يمكن أن يساعد في إصلاح حاجز الجلد بفضل تأثيره المرطب على جلد الإنسان (دون زيادة فقدان الماء عبر الجلد)، وهذا هو السبب في أن الخبراء يوصون به في كثير من الأحيان لمن يعانون من مشاكل في فروة الرأس. وخيار طبيعي لمن يعانون من قشرة الرأس أو صدفية فروة الرأس.

كيفية استخدام زيت الفول السوداني للشعر؟
على الرغم من عدم وجود العديد من منتجات الشعر في السوق التي تحتوي على زيت الفول السوداني كمكون، يوصي الخبراء باستخدام زيت الفول السوداني للشعر. يقترح استخدام زيت الفول السوداني مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج، حيث أن استخدامه كثيراَ قد يتسبب في تجريد الزيت من شعرك بالزيوت الأساسية. اعتماداَ على طريقة استخدام زيت الفول السوداني للشعر، يمكنك أيضاً تطبيقه في أي وقت من اليوم، على الشعر الرطب أو الجاف.

المصدر: سيدتي

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة