سائحة روسية تتعرض للسرقة وأمن مراكش يشن حملة على لصوص السياح الأجانب

حرر بتاريخ من طرف

سائحة روسية تتعرض للسرقة وأمن مراكش يشن حملة على لصوص السياح الأجانب
شنت عناصر الشرطة السياحية التابعة لولاية أمن مراكش، منذ بداية هذا الأسبوع ، حملة  على لصوص السياح الأجانب بمختلف أحياء المدينة العتيقة لمراكش، ومحيط ساحة جامع الفناء، بعد استفحال عمليات سرقة السياح الأجانب، آخرها العملية التي ذهبت ضحيتها سائحة تحمل الجنسية الروسية، في نفس اليوم، من طرف لصين كانا على متن دراجة نارية من نوع “س90”.
 
وحسب مصادر مطلعة لـ”كِشـ24″ ، فإن الضحية الروسية، في بداية عقدها الثالث، كانت رفقة زوجها  بالقرب من مقر إقامتهما بإحدى دور الضيافة بحي ديور الصابون بالمدينة العتيقة، قبل أن تفاجئ بسرقة حقيبتها اليدوية عن طريق النشل من طرف اللصين المذكورين، ويلوذا بالفرار مخلفين وراءهما صدمة قوية للسائحين الروسيين الذين حلا بمراكش، في زيارة سياحية للمغرب.
 
وكانت عناصر الشرطة السياحية التابعة لولاية أمن مراكش، أوقفت خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم مابين 21 و 25 سنة بمنطقة بوعكاز القريبة من حي المحاميد بمراكش ، وبحوزتهم مجموعة جوازات السفر الخاصة بالسياح الأجانب الذين تعرضوا للسرقة بالإضافة الى بعض الأجهزة الإلكترونية والبطائق البنكية .
 
من جهة أخرى، رفعت مختلف المصالح الأمنية بولاية أمن مراكش،  من درجة تأهبها الأمني حفاظا على أمن المدينة الحمراء، من خلال القيام بحملات  تمشيطية واسعة في  مختلف الشوارع الرئيسية بالمدينة والأحياء القريبة من المركبات السياحية والفنادق الكبرى والملاهي الليلية،  في إطار مخطط وقائي لحماية السياح الأجانب والسهر على أمنهم وسلامتهم.
 
وتحركت مختلف الأجهزة الأمنية التابعة لولاية أمن مراكش، ووجهت تعليمات لعناصرها، لتعزيز وتكثيف مراقبتها لعدد من المركبات السياحية والفنادق الكبرى والملاهي الليلية، التي تشهد إقبالا كبيرا من قبل زبناء أجانب.
 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة