زيارة مرتقبة للملك إلى اندونيسيا قبل نهاية العام الجاري

حرر بتاريخ من طرف

يرتقب ان يقوم جلالة الملك محمد السادس بزيارة إلى اندونيسيا في شهر دجنبر المقبل، وذلك بدعوة من رئيس جمهورية إندونيسيا، السيد جوكو ويدودو .

وكشف موقع “ذي جاكارطا بوسط”، الذي أورد الخبر، أن نائب وزير خارجية جمهورية إندونيسيا سلم، يوم الجمعة 3 نوبر الجاري، لناصر بوريطة دعوة من رئيس جمهورية إندونيسيا، جوكو ويدودو إلى جلالة الملك محمد السادس من أجل القيام بزيارة رسمية لإندونيسيا، ليكون أحد المتحدثين الرئيسيين في المنتدى العاشر للديمقراطية، الذي سينعقد في العاصمة بالي يوم 7 دجنبر 2017.

وكان ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي قد استقبل، يوم الجمعة 03 نونبر2017 بالرباط، عبد الرحمان محماد فشير نائب وزير خارجية جمهورية إندونيسيا.

وقال المسؤول الإندونيسي إن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة أكد، خلال هذا اللقاء، زيارة جلالة الملك محمد السادس لاندونيسيا. وستكون هذه الزيارة التاريخية أول زيارة لعاهل مغربي إلى إندونيسيا..

يشار إلى ان العلاقات الدبلوماسية بين إندونيسيا والمغرب بدأت في 19 أبريل 1960 والتي افتتحت بزيارة رسمية قام بها الرئيس سوكارنو إلى المغرب في 2 مايو 1960. وتعتبر تلك الزيارة أول زيارة يقوم بها رئيس دولة أجنبية بعد استقلال المغرب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة