زراعة الذرة و”الفصّة” تزدهر على مياه قاذورات الصرف الصحي + فيديو

حرر بتاريخ من طرف

في الوقت الذي لا يزال فيه المجلس الجماعي لسيد الزوين عاجزا على توفير قطعة أرضية لإحداث محطة المعالجة الخاصة بمشروع هيكلة وتوسيع شبكة الصرف الصحي، عمد البعض إلى انشاء ضيعات من الذرة وعلف الفصة الموجهة للمواشي على مياه قاذورات الصرف الصحي التي ينفثها المركز الحضري لسيد الزوين.

وقال مواطنون إن مياه الصرف الحي التي يتم التخلص منها بشكل عشوائي، استغلها البعض لسقي ضيعات مزروعة بالذرة وعلف “الفصة” الموجه للماشية ومروعات أخرى يتم تسويقها بالأسواق المحلية.

وسبق لجريدة “كشـ24” أن أشارت في مقالات سابقة إلى إقدام ما أسماها فاعلون محليون بمافيا “الزراعة القذرة” على غلق قنوات الصرف الصحي بجماعة سيد الزوين عبر طمر بالوعاتها بالأكياس المملوءة بالرمل وباستعمال الحجارة والأتربة من أجل تحويل مياهها لسقي ضيعاتهم الفلاحية المتاخمة للمركز الحضري للجماعة المذكورة.

وأكد فاعلون محليون أن استغلال بعض الأشخاص لمياه الصرف الصحي بعد تحويلها عن مسارها الطبيعي بإغلاق القنوات وتوجيه قادوراتها لسقي الضيعات الفلاحية المتاخمة للمركز الحضري لجماعة سيد الزوين، نتج عنه أضرار جسيمة تمثلت في ظهور أمراض جلدية وتنفسية لدى السكان لاسيما في صفوف الأطفال.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة