روتين سهل لحلّ مشكلة جفاف اليدين في الشتاء

حرر بتاريخ من طرف

خلال فصل الشتاء تفقد البشرة رطوبتها وتصبح أكثر عُرضة للجفاف والتشقق، خاصة عندما يصبح الجو بارداً، ويكون الجلد حينها بحاجة للإعتناء الدائم للحفاظ على رطوبته ليبقى ملمسه ناعماً.

من المهم أن تطبق النساء، مهما كان عمرهن روتيناً يومياً للحفاظ على ترطيب اليدين ولحلّ مشكلة جفافهم من خلال المداومة على استخدام الكريمات المرطبة، خاصة وأنّ الماء تزيد من جفاف البشرة والصابون يجرّدها من الزيوت، لذا بعد غسل يديكِ من المفضّل أن تستخدمي مرطب اليدين لاستعادة الرطوبة الطبيعية لبشرتكِ ونعومة يديكِ.

وكذلك ينصح باستخدام الزيوت الطبيعية لترطيب اليدين مثل زيت جوز الهند. وينصح أخصائيو الجلد بدهن اليدين قبل النوم مباشرة بالزيوت أو المرطب، ثم ارتداء القفازات لتسهيل امتصاصها.

وكذلك ينصح أطباء الجلد بضرورة ارتداء القفازات عند القيام بأعمال التنظيف المنزلية لحماية اليدين من الجفاف التي تسببها أدوات التنظيف والماء البارد.

إلى ذلك تساعد جلسات تقشير البشرة في إزالة الجلد الميت، الجاف والتالف. ويمكن إعداد مقشر اليدين في المنزل من مكونات بسيطة، عن طريق خلط زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من السكر الخشن، مع فرك اليدين بهما ثم غسلهما.

المصدر: لها

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة