ركن الدراجات على الرصيف يحرك السلطات بمراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

تحركت السلطات بمراكش قبل قليل من ظهر يومه الجمعة، لوضع حد لحالة الفوضى التي يغرق  فيها الرصيف المقابل للمركب التجاري منارة مول، بفعل ركن عدد كبير من الدرجات النارية والهوائية بشكل عشوائي.

وحسب مصادر كش24 فقد انتقل الى عين المكان ممثلو مختلف المصالح الجماعية و مصلحة السير والجولان، والسلطات المحلية ومصالح الامن ، حيث تم الشروع في اتخاذ الاجراءات اللازمة في حق اصحاب الدراجات النارية التي يتم تركها او ربطها بالاعمدة الكهربائية وكراسي الحديقة التي تتوسط شارع محمد السادس، من طرف مستخدمي وزوار المركب التجاري.

وتضيف المصادر، أن الانزال الكبير للسلطات سرعان ما لفت إنتباه اصحاب الدراجات الذين تقاطروا على عين المكان قبل حجز دراجاتهم و إيداعها بالمحجز البلدي، حيث فضل الجميع أداء مبلغ الغرامة المحدد في 150 درهم .

وشرع اربعة عناصر أمنية من مصلحة المرور في تحرير المخالفات واستخلاص الغرامات، بحضور مختلف اعضاء اللجنة المختلطة التي تحركت لوضع حد للظاهرة، التي كانت تشوه المنظر العام بمحيط المركز التجاري.

وحسب ما افاد به صاحب موقف لركن الدرجات مقابل للمركز التجاري بجوار غابة الشباب، فإنهم يتكبدون خسائر مادية كبيرة من خلال هذه السلوكات، خصوصا أن كراء موقف الدراجات المذكور من جماعة مراكش، بلغ ازيد من 74 مليون للسنة بحكم موقعه بالقرب من المركز التجاري، دون ان ينعكس الموقع على المردودية المنتظرة بفعل لجوء المستخدمين وعدد كبير من الزوار لركن دراجاتهم عشوئيا على الرصيف الذي تم تحريره اليوم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة