رفاق موخاريق يتدارسون مشروع النظام الأساسي لشغيلة بريد المغرب

حرر بتاريخ من طرف

احتظن مقر الكتابة الجهوية للمركزية النقابية الاتحاد المغربي للشغل بمدينة مراكش زوال أمس السبت أشغال الملتقى الجهوي لنقابة الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك حول موضوع: (النسخة السادسة من مشروع النظام الأساسي لموظفي ومستخدمي بريد المغرب وفرعه بريدبنك).

الملتقى النقابي المذكور اطره نور الدين سليك الكاتب العام للجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك. الذي القى عرضاحول الخطوط العريضة لمشروع النظام الأساسي لشغيلة قطاع البريد وانتظارات الشغيلة من هذا المشروع. مذكرا بموقف نقابة الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك كشريك اجتماعي للقطاعات الحكومية المعنية في صياغة وبلورة القوانين المتعلقة بالوظيفة العمومية ومدونة الشغل.

وفي نفس السياق أجمع الحاضرون على مباركة النضالات التصعيدية التي أعلن عنها المكتب التنفيذي للاتحاد المغربي للشغل خلال اجتماعه الأخير ضد حكومة العثماني بسبب ماوصفه بسياسة العبث واللامبالاة التي طبعت الحوار الاجتماعي بالنظر إلى تعنت الحكومة واهدارها للزمن النقابي والاجتماعي مما خلق اجواءا من الثوتر والاحتقان داخل العديد من المؤسسات العمومية و شبه العمومية والمقاولات التابعة للقطاع الخاص نتيجة ضرب القدرة الشرائية للشغيلة والاجراء وتسريح العمال والعاملات بدون سند قانوني والتضييق الممنهج على الحريات النقابية. وهو ماعبرت عنه ليمتي -يضيف ذات المسؤول النقابي -بمقاطعة الحوار الاجتماعي مع الحكومة في بلاغ رسمي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة