رغم المنع الرسمي.. انتشار ظاهرة شي رؤوس الاضاحي بأحياء مراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

رغم القرار الرسمي للسلطات مراكش بمنع شي رؤوس الاضاحي وكل الانشطة المشابهة بشوارع مراكش خلالى عيد الاضحى، الا ان مجموعة من الاحياء، شهدت مزاولة هذه الانشطة من طرف مجموعة من الشباب.

وحسب ما وقفت عليه كشـ24، فقد شهدت أحياء عديدة بالمدينة العتيقة لمراكش من قبيل أحياء الموقف وبنصالح وسبتيين وسيدي يوب، وباب ايلان ، وباب دكالة ، وعرصة الحوتة، وغيرها من الاحياء العتيقة، انشطة شي رؤوس الاضاحي كالعادة ومثل السنوات الماضية رغم المنع الذي وصفه مهتمون بالمتأخر، على اعتبار إصداره ليلا قبيل ساعات قليلة من عيد الاضحى، ما جعل سريانه غير مؤكد، بل إن جل من استقت كشـ24 رأيهم بخصوص مزاولة النشاط رغم المنع، اكدوا عدم علمهم بالقرار.

وكان والي جهة مراكش آسفي، كريم قسي لحلو، قد أصدر ليلة أمس الثلاثاء قرارا يقضي بمنع شي رؤوس الأضاحي في شوارع وأزقة المدينة، وكل الأنشطة المصاحبة المضرة بصحة المواطنين وبنظافة وشوارع وطرقات الساحات العمومية بتراب العمالة.

ووفق نص القرار الذي اطلعت “كشـ24” على نسخة منه، فإن كل من خالف مقتضيات هذا القرار سيتعرض للعقوبات المنصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل، فيما يعهد بتنفيذ هذا القرار إلى المصالح الأمنية ومصالح الدرك الملكي والسلطة المحلية المختصة والجماعة كل حسب دائرة اختصاصه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة