رصد مليوني درهم لمواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة بإقليم بوجدور

حرر بتاريخ من طرف

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ببوجدور ، مؤخرا على دعم 9 مشاريع بتكلفة إجمالية تقدر ب مليون و982 ألف درهم ، في اطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة. كما صادقت اللجنة خلال الاجتماع الذي ترأسه عامل الإقليم ابراهيم بنبراهيم ، والذي يندرج في اطار المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، على مشروع يهم برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة بتكلفة مالية تناهز 60 ألف درهم.

ووافق أعضاء اللجنة خلال هذا الاجتماع على مشروع القانون الداخلي للجنة الإقليمية للتنمية البشرية، وعلى المشاريع المقترحة من طرف اللجان المحلية.

كما تم تقديم برامج المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2019-2023) والتي تهم تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا، و مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، وتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، وإعطاء دفعة قوية للتنمية البشرية للأجيال الصاعدة.

لقد مكنت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية منذ انطلاقتها سنة 2005، من تحقيق العديد من الانجازات والمكتسبات بإقليم بوجدور، والتي كان لهما وقع ايجابي على ظروف الساكنة المستهدفة.

ويتجلى ذلك في العدد الهام من المشاريع والانشطة المنجزة، ان على مستوى البنيات التحتية او الولوج للخدمات الاجتماعية الاساسية او الانشطة المدرة للدخل، او على مستوى استفادة عدد مهم من الفئات المندرجة في اطار برنامج محاربة الهشاشة من الدعم والمواكبة والذي مكن من تحسين حالتهم الاجتماعية

يذكر ان اقليم بوجدور استفاد خلال الفترة 2015/2018 من انجاز 521 مشروعا بقيمة مالية تناهز 169 مليون درهم ، منها 119 مليون درهم ، ممولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة