رسميا.. 14 حالة يشتبه في إصابتها بالمتحور اوميكرون بجهة مراكش

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية قبل قليل من مساء يومه الثلاثاء ى21 دجنبر، انه تم تسجيل 46 حالة اصابة محتملة بالمتحور اوميكرون، قيد التأكيد ، منها 14 حالة بجهة مراكش ـ آسفي.

كما اعلنت الوزارة ، أنه تم تسجيل 27 حالة جديدة مؤكدة بالمتحور الجديد “أوميكرون ” لفيروس السارس- كوف-2، وذلك مــنذ تأكيد أول إصابة يوم الأربعاء 15 دجنبر 2021، ليصبح العدد الإجمالي للحالات المــؤكدة بهذا المتحور 28 حالة، موزعــة بيــن 13 حالة بجهة الدار البيضاء-سطات، 11 حالة بجهة الرباط – سلا-القنيطرة، و4 حالات بجهة فاس مكناس.

أما فيما يتعلق بطبيعة هذه الحالات المؤكدة، فقد تم تسجيل 20 منها في إطار سبع بؤر عائلية إضافة إلى 8 حالات معزولة. وقد همت 5 منها أطفالا تتراوح أعمارهم ما بين 4 أشهر و13 عاما.

وكانت “كشـ24” قد اشارت الى احتمال وجود بؤرة لمتحور اوميكرون في حي الموقف بالمدينة العتيقة لمراكش، وذلك بعد التأكد من اصابة مستخدم فندقي بالمتحور الجديد، ووجود عدة حالات مخالطة له في محيطه المهني والعائلي، في انتظار تحيين معطيات وزارة الصحة، والاعلان عن الاصابات المؤكدة باوميكرون بمراكش، على غرار الحالات المشتبه بها التي اعلن عنها قبل لحظات رسميا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة