رسميا.. تنصيب “كريم قسي لحلو” واليا جديدا على جهة مراكش+ صور

حرر بتاريخ من طرف

أشرف وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت قبل قليل من زوال يومه الاثنين 27 غشت على مراسيم تنصيب كريم قسي لحلو الذي حظي بالثقة الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حيث تفضل بتعيينه واليا على جهة مراكش – أسفي وعاملا على عمالة مراكش، خلفا للوالي محمد صبري الذي تولى منصب والي للجهة بالنيابة، بعد إعفاء الوالي السابق عبد الفتاح لبجيوي.

وانطلقت مراسيم التنصيب الرسمي للوالي الجديد بحضور الوالي محمد صبري وعمال عمالات وأقاليم الجهة، ورئيس جهة مراكش – آسفي، وممثل عن رئيس المجلس الجماعي لمراكش، ورئيسة مجلس عمالة مراكش، والسلطات والمنتخبون المحليون والسلطات العسكرية والقضائية بالجهة ورؤساء المصالح الخارجية وعدة شخصيات محلية.

وولد السيد كريم قسي لحلو، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، واليا لجهة مراكش- آسفي وعاملا على عمالة مراكش، بإقليم الخميسات في 02 يوليوز 1968، وهو حاصل على دبلوم مهندس دولة من المدرسة الوطنية العليا للميكانيك والميكروتكنيك ببزونسون بفرنسا.

وبدأ السيد كريم قسي لحلو مساره المهني كمهندس دولة بوزارة الصناعة والتجارة والطاقة والمعادن سنة 1995، قبل أن يعين بتاريخ 28 ماي 2002، مديرا للمركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس- ماسة- درعة.

وقد حظي السيد كريم قسي لحلو، بتاريخ 02 أكتوبر 2006، بالثقة المولوية السامية، حيث عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، عاملا على إقليم إفران، ثم عاملا ملحقا بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية، حيث كلف بمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لرجال السلطة ابتداء من شهر نونبر من سنة 2010. وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى أن حظي مجددا بالثقة الغالية لجلالة الملك فعينه جلالته عاملا على عمالة مقاطعات الدارالبيضاء- أنفا بتاريخ 10 ماي 2012.

بعد ذلك، عين السيد قسي الحلو عاملا، مديرا للشؤون العامة بوزارة الداخلية بتاريخ 6 فبراير 2016 قبل ان يعين واليا على جهة مراكش، علما أن السيد كريم قسي لحلو متزوج وأب لثلاثة أبناء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة